الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حماس: استمرار الاحتلال في قصف غزة هو الرد على المرافعات أمام "العدل الدولية"

حركة حماس
حركة حماس

قالت حركة حماس إن استمرار العدو الإسرائيلي في قصفه الإجرامي على منازل المواطنين في غزة، تعتبر إمعان في حرب الإبادة والتطهير العرقي.

حماس 

بيان حركة حماس

وأضافت حماس أن استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في قصفها، هو بمثابة الرد العملي على المرافعات ضدها في محكمة العدل الدولية.

حماس

كما قد دعت حماس مجددًا المؤسسات الحقوقية في العالم، لتوثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلي لمحاكمته، لا سيما محاكمة قادته النازيين على ما يقترفوه من جرم في حق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

غزة 

جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية 

وكانت قد أفادت حركة حماس في بيان لها، يوم الأربعاء الماضي، بأن تصويت كنيست الاحتلال الإسرائيلي على قرار يرفض الاعتراف بالدولة الفلسطينية، يعتبر استمرارا لنهج الكيان المتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني الأبي.

بيان حماس

فيما شددت حماس على أن المجتمع الدولي مطالب بدعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، فضلًا على الاعتراف بدولة فلسطينية كاملة السيادة وتكون عاصمتها القدس.

الاحتلال الإسرائيلي 

حماس 

وفي وقت سابق، وصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، إلى القاهرة بصحبة وفد من الحركة، وذلك بغرض عقد المفاوضات للتوصل إلى عقد هدنة ممتدة في قطاع غزة.

وفد من حركة حماس يصل القاهرة

ويأتي ذلك تزامنًا مع جلسة الاستماع في محكمة العدل الدولية إلى الجرائم الوحشية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية الفلسطينية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط