الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ممثل باكستان أمام العدل الدولية: من حق الشعب الفلسطيني تقرير مصيره في غزة

جلسة محكمة العدل
جلسة محكمة العدل الدولية

تزامنًا مع الانتهاكات الصارخة في حق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، قال الممثل الباكستاني أمام محكمة العدل الدولية إن الشعب الفلسطيني من حقه أن يقرر مصيره، مشددًا على أن إجراءات إسرائيل لحرمان الفلسطينيين من تقرير مصيرهم تنتهك واجباتها.

المجازر الإسرائيلية على غزة

وشدد على أنه يجب إلغاء جميع التغييرات الناتجة عن ضم الأراضي بالقوة، مؤكدًا أن إسرائيل تسببت في حدوث وقائع على الأرض تصعب إزالتها، مضيفًا أن إسرائيل قد فرضت تمييزًا ضد الشعب الفلسطيني منذ سنة 1967.

غزة

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 

من جانبه، قال مندوب الصين لدى الأمم المتحدة، تشانغ جيون، إن وقف إطلاق النار في غزة بصورة فورية تعتبر ضرورة مُلحة، لإنقاذ الأرواح الفلسطينية البريئة، فضلًا على منع نشوب الحرب الإسرائيلية في نطاق أوسع.

القصف الإسرائيلي على غزة 

كما قد قال المقرر الأممي المعني بالحق في الغذاء، أمس الخميس، إن مصير كل الفلسطينيين في غزة على المحك، مؤكدًا أن المساعدات الإنسانية تصل إلى قطاع غزة قطرة بقطرة، فضلًا على أن المجاعة وشيكة في القطاع.

قطاع غزة 

قصف غزة

وأكد أن احتمالية وقوع مجاعة في قطاع غزة مرتفعة جدًا، خاصة مع ما تتعرض له وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في غزة "الأونروا".

حرب غزة 

وفي سياق متصل، أضاف أن محكمة العدل الدولية قد طالبت إسرائيل باتخاذ تدابير لازمة لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مؤكدًا أن حلفاء إسرائيل الداعمون لها بالسلاح، قد يكونون شركاء في جرائمها.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط