الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدبولي: مشروع رأس الحكمة سيحل أزمة السيولة الدولارية

مشروع رأس الحكمة
مشروع رأس الحكمة

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مشروع رأس الحكمة سوف يعود بالنفع على المواطن المصري، حيث أن هناك أموالًا طائلة سوف تدخل إلى خزانة الدولة، وبذلك سوف تنحل أزمة السيولة الدولارية.

مشروع رأس الحكمة

وأوضح مدبولي، خلال المؤتمر الذي أقيم في العاصمة الإدارية، أن الحكومة والبنك المركزي المصري سيكونان قادران على تحقيق الاستقرار النقدي، فضلًا على كبح جماح تضخمه حتى توقفه، مؤكدًا أنه مع الإصلاحات المحورية في الدولة، سوف نقضي على التضخم الموجود بشكل كبير.

تفاصيل مشروع رأس الحكمة 

تشييد مشروع رأس الحكمة 

كما أكد رئيس مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، خلال مراسم توقيع شراكة مصر مع الإمارات، بشأن مشروع رأس الحكمة يعد صفقة شراكة وليست بيع أصول، مشيرًا إلى أن مصر تحتاج كل عام مليون فرصة عمل جديدة، لذا نحتاج إلى مثل هذه المشروعات الكبرى.

مشروع رأس الحكمة 

وأضاف، أن مصر حريصة على تنفيذ مشروع رأس الحكمة في أسرع وقت ممكن، موضحًا أن شراكة مصر مع الإمارات ستشمل تأسيس شركة رأس الحكمة، حيث ستكون هي الشركة القابضة للمشروع.

مدبولي يوضح تفاصيل مشروع رأس الحكمة 

شركة رأس الحكمة

وأشار «مدبولي»، إلى أن شركة رأس الحكمة سوف تتضمن فنادق ومشروعات ترفيهية، بالإضافة إلى منطقة المال والأعمال وإنشاء مطار دولي جنوب المدينة.

عائد مشروع رأس الحكمة

وفي سياق متصل، وأكد مصطفى مدبولي، أن المشروع سوف يشمل استثمار أجنبي مباشر تصل قيمته إلى 35 مليار دولار يدخلوا خلال شهرين للدولة، حيث أن الدفعة الأولى تشتمل 15 مليار دولار والثانية 20 مليار دولار، فضلًا عن تخصيص 35% من أرباح المشروع للدولة المصرية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط