الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بلومبرج: مشروع رأس الحكمة يعمق العلاقات بين مصر والإمارات

مشروع رأس الحكمة
مشروع رأس الحكمة

علقت وكالة "بلومبرج" الأمريكية، مساء اليوم الجمعة، على مشروع رأس الحكمة، حيث قالت إن هذه الصفقة ستعمق العلاقات بين الدولة المصرية والإمارات.

حجم استثمار مشروع رأس الحكمة

ونقلت الوكالة عن الخبير الاقتصادي في مجموعة «جولدمان ساكي»، فاروق سوسة، قوله إن حجم استثمار هذه الصفقة أكثر بكثير من المتوقع، مؤكدًا أن مشروع رأس الحكمة يقدم فرصة لمصر لاستعادة السيولة في اتجاهين بسوق العملات الأجنبية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

مشروع رأس الحكمة 

مشروع رأس الحكمة

وفي السياق ذاته، قال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، إن دولة الإمارات سوف تستثمر نحو 150 مليار دولار في مشروع رأس الحكمة، مضيفًا أن مشروع رأس الحكمة هو أكبر مشروع استثماري في تاريخ الدولة المصرية.

ولفت إلى أن مخطط التنمية العمرانية يشتمل على تنمية مطروح والسلوم.

شراكة مصر مع الإمارات

وأضاف أن مصر حريصة على تنفيذ مشروع رأس الحكمة في أسرع وقت ممكن، موضحًا أن شراكة مصر مع الإمارات ستشمل تأسيس شركة رأس الحكمة، حيث ستكون هي الشركة القابضة للمشروع.

شركة رأس الحكمة

وأشار مدبولي، إلى أن شركة رأس الحكمة سوف تتضمن فنادق ومشروعات ترفيهية، بالإضافة إلى منطقة المال والأعمال وإنشاء مطار دولي جنوب المدينة.

أرباح مشروع رأس الحكمة

وأكد مصطفى مدبولي، أن المشروع سوف يشمل استثمار أجنبي مباشر تصل قيمته إلى 35 مليار دولار يدخلوا خلال شهرين للدولة، حيث أن الدفعة الأولى تشتمل 15 مليار دولار والثانية 20 مليار دولار، فضلًا عن تخصيص 35% من أرباح المشروع للدولة المصرية.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط