الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

التموين تؤكد استمرار ضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية بأسعار مخفضة

السلع الغذائية
السلع الغذائية

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن ضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية بأسعار مخفضة في معارض أهلا رمضان التي تقام على مستوى الجمهورية.

متابعة ضخ السلع

وأوضح الوزير أن هناك تنسيقًا مع الغرف التجارية والمحافظين لمتابعة ضخ السلع بصفة يومية بالمعارض، مؤكدًا على توافر كميات كبيرة من السلع الأساسية لتأمين احتياجات الدولة والمواطنين ومواجهة زيادة الإقبال المتوقع خلال الشهر الكريم.

وأشار اللواء أحمد حسنين، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إلى أن الشركة تقوم بضخ 55 ألف طن سكر، و8200 طن لحوم طازجة، و2000 طن لحوم مجمدة، و2500 طن دواجن مجمدة في معارض أهلا رمضان على مستوى المحافظات.

من جانبه، كشف الدكتور أحمد كمال، معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام، أن معرض المؤسسة بشبرا الخيمة يضم 25 عارضًا بنسبة تخفيضات تتراوح بين 15 و30%.

 أسعار اللحوم 

وأضاف أن أسعار اللحوم تبدأ من 250 جنيهًا للكيلو مقارنة بأسعار الأسواق التي تصل إلى 400 جنيه، كما أن سعر الدواجن 100 جنيه للكيلو، وسعر السكر 27 جنيهًا، وسعر الزيت 65 جنيهًا لعبوة 800 مل، وسعر الأرز 30 جنيهًا.

وأوضح أن هناك 100 معرض رئيسي في جميع المحافظات، وسيتم خلال الأسبوع الجاري افتتاح معرض أهلا رمضان بأرض المعارض بمدينة نصر بحضور وزير التموين ورئيس مجلس الوزراء.

وأكد المهندس عيد عبدالله، وكيل وزارة التموين بمحافظة القليوبية، أن معرض أهلا رمضان بشبرا الخيمة هو أول معرض تم افتتاحه على مستوى الجمهورية، وأن المحافظة تستهدف افتتاح 12 معرضًا خلال الشهر الكريم.

وأشار إلى أن عدد متوسط زوار المعرض في اليوم بلغ 20 ألف زائر، وسيتم فتح معرضين آخرين خلال الأيام المقبلة في منطقة الخصوص ومنطقة بهتيم بشبرا الخيمة، وأوضح أن هذا المعرض يخدم أكثر من 7 محافظات لوجوده على ملتقى طرق يربط بين محافظات الوجه البحري.

وتأتي هذه الجهود في إطار حرص القيادة السياسية على تخفيف العبء عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من السلع الأساسية بأسعار مخفضة خلال شهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضا: 

تم نسخ الرابط