الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كيفية صنع مواد لغسل قطع الأثاث الخشبية بالمنزل

تنظيف قطع الاثاث
تنظيف قطع الاثاث

تحتاج قطع الأثاث الخشبية إلى عناية خاصة أثناء التنظيف، حيث ينبغي استخدام مواد معينة لعدم فقدان بريقها ولمعانها أثناء عملية التنظيف، لذلك يمكنك صنعها في المنزل لضمان الحصول على نتيجة التنظيف المطلوبة.

 

في هذا الشأن، تقدم نورا السيد ، خبيرة الاقتصاد المنزلي، خلال السطور التالية، في حديثها الخاص لموقع "بالمصرى"، أفضل المنتجات الطبيعية لتنظيف قطع الأثاث الخشبية، وذلك في النقاط التالية:

 

عصير الليمون

 

يتم تجهيز زجاجة فارغة ونظيفة، ويوضع بها كمية من عصير الليمون، المضاف له بعض نقاط زيت الزيتون، ثم "رجها" جيدً لمزج المكونات، بهذه الطريقة تكوني قد صنعتي سائل لتنظيف قطع الأثاث الخاصة بك، دون الخوف عليها من التلف.

تنظيف قطع الاثاث

 

 

الخل الأبيض

 

يستخدم مزيج الخل الأبيض مع أحد الزيوت العطرية لتنظيف الأثاث الخشبي، كما يحافظ الخل على الخشب ولا يتلفه، فقط يمكنك نثر بعض القطرات على المكان المراد تنظيفة، ثم مسحها بقطعة قماش ناعمة ونظيفة.

 

 

مشروب الشاي

 

يمكنك الحصول على محلول الشاي بدون إضافة السكر، بمجرد أن تضع كوب من الماء الساخن على ملعقة كبيرة من الشاي الجاف، بعدها يمكنك استخدامه في تنظيف الأثاث، حيث يعمل على لمعان قطع الخشب.

 

الزيوت العطرية

 

يمكن استخدام الزيوت العطرية بمفردها دون إضافات، كما أنها لا تساعد على جذب الأتربة، هي فقط تزيل الأتربة كما تترك المكان نظيفاً، وذات رائحة منعشة، من خلال وضع بعض النقاط على الأثاث الخشبي، وإزالته بقطعة من القماش.

 

اقرأ أيضا: 5 أدوات لا غنى عنها في مطبخك


 

تم نسخ الرابط