الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حماس: تعاملنا بالإيجابية مع الوسطاء بشأن صفقة التهدئة لإنهاء معاناة شعبنا

حماس
حماس

أفاد مصدر قيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، بأن أجواء التفاؤل بقرب التوصل لاتفاق بشأن صفقة التبادل لا تعبر عن الحقيقة، حيث أوضح أنهم تعاملوا مع الوسطاء بإيجابية لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني ووقف حرب الإبادة في غزة.

وقف العدوان على غزة

وقال المصدر في حماس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتهرب من الاستجابة لأهم المطالب بوقف العدوان الإسرائيلي والانسحاب التام وعودة النازحين لشمال القطاع.

وأدان المصدر، أن قتل الشعب الفلسطيني بالتجويع في الشمال جريمة إبادة جماعية، حيث يهدد مسار المفاوضات برمته.

الإفراج عن الأسرى

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه سيتم الإفراج عن 10 أسرى فلسطينيين في المتوسط، مقابل كل محتجز إسرائيلي، وذلك طبقًا لما جاء في وثيقة باريس.

الإفراج عن الأسرى

وأفادت وسائل الإعلام، أن المقترح الأمريكي يقضي بالإفراج عن أسرى فلسطينيين مهمين مقابل الجنديات الإسرائيليات، وأكدت أنه من المحتمل بشكل كبير أن يبدأ تنفيذ الاتفاق قبل رمضان.

مفاوضات تبادل الأسرى

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن وفدها عاد من مباحثات باريس، موضحة أنه سيكون هناك جولات مفاوضات استكمالية لقمة باريس بشأن تهدئة الأوضاع في قطاع غزة.

مباحثات صفقة تبادل الأسرى

وفي سياق متصل، أوضحت مصادر دبلوماسية، أن حركة حماس لينت موافقتها على صفقة تبادل الأسرى، مشيرة إلى أن مصر تعمل على إحداث ليونة مماثلة مع الوفد الإسرائيلي، كما أنه هناك تقدم في المباحثات التي تجريها مصر مع حركة حماس.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط