الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 29692 شهيدا و69879 جريحا

شهداء غزة
شهداء غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 29692 شهيدا و69879 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وكشفت صحة غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر في القطاع راح ضحيتها 86 شهيدا و131 مصابا خلال 24 ساعة.

الخارجية الإسرائيلية

وصرح وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، للقناة 14 الإسرائيلية، أنهم لن يوقفوا القتال في غزة، لأنهم لا يوافقوا على بقاء حماس في غزة.

وأكد كاتس، أن السلطة الفلسطينية لن تكون جزءا من الحكومة المدنية في قطاع غزة.

دخول رفح

وصرح وزير الخارجية الإسرائيلي للقناة 14 ردا على سؤال بشأن الضغوط الأمريكية، قائلا "لن يمنعنا أحد من دخول رفح".

إجلاء المدنيين من رفح

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه سيجتمع بداية الأسبوع مع مجلس الحرب لإقرار خطط عملياتية في رفح الفلسطينية، بما في ذلك إجلاء السكان المدنيين منها.

نتيناهو

وقال نتنياهو، أنهم سيستعيدوا الرهائن وسيقضوا على حماس، ويحققوا أهداف الحرب من خلال مزيج من الضغط العسكري والمفاوضات الحازمة.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم، في وقت سابق، في تصريحاته لـ"بلومبرج"، إنه أصدر تعليماته لـ جيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن إعداد خطة بخصوص إجلاء مواطني رفح الفلسطينية قبل شن الهجوم البري.

اجتياح رفح الفلسطينية

وفي سياق متصل، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في مؤتمر صحفي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي سوف تنفذ خطة رفح الفلسطينية حتى لو تم التوصل إلى اتفاق بشأن صفقة تبادل الأسرى، مضيفًا أن ربع قوة حركة حماس مازالت موجودة، حيث أنهم يعملون على تدمير بنيتها التحتية.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط