الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدبولي يتابع توفير التمويل المطلوب للإفراج عن للسلع الاستراتيجية والأدوية

اجتماع الحكومة
اجتماع الحكومة

عقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم؛ لمتابعة مواقف توفير التمويل المطلوب من النقد الأجنبي للسلع الاستراتيجية والأدوية، وذلك بحضور حسن عبدالله محافظ البنك المركزي، وعلي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وهشام مندور مدير إدارة الإنتاج بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وصرح محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع ناقش موقف توفير السلع الاستراتيجية بالأسواق، وكذلك توفير التمويل من النقد الأجنبي لتلك السلع وبخاصة: الزيت، القمح، والألبان "البودرة".

جمارك السلع الغذائية

وذكر الحمصاني، أن الاجتماع استعرض التقارير التي ترصد إجمالي الجمارك من السلع الغذائية، والأعلاف، والأدوية، فذكر أن إجمالي الموجود حاليًا بقيمة نحو 1.3 مليار دولار.

انخفاض أسعار الحبوب

وتمت الإشارة إلى أن الأسواق استجابت للأخبار الإيجابية في الفترة الأخيرة، وحدث بالفعل انخفاض في أسعار بعض الحبوب مثل الذرة، والفول الصويا، مع التأكيد على المتابعة المستمرة للأسواق.

أسعار توريد أردب القمح

وناقش الاجتماع، الأسعار المتوقعة لتوريد أردب القمح هذا العام، فمن المتوقع زيادة أسعار التوريد، وذلك في إطار دعم الفلاح، في ظل ارتفاع نسب التضخم، وبذلك سيتم عرض الأسعار النهائية على مجلس الوزراء.

السلع في الجمارك

ووجه مدبولي في نهاية الاجتماع، بحصر مختلف السلع الموجودة في الجمارك؛ لسرعة الإفراج عنها خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال إعداد خطة للإفراج التدريجي، على أن تكون الأولوية للسلع الغذائية، والأدوية، والأعلاف.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط