الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لطلاب الثانوية العامة.. مؤشرات التنسيق الداخلي لكلية الألسن 2023

كلية الألسن
كلية الألسن

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023، وبدء مراحل التنسيق الأولى حيث تبدأ المرحلة الأولى لتنسيق الكليات 2023 غدا السبت 5 أغسطس. ويبحث الطلاب حاليا حول مؤشرات تنسيق الكليات 2023، الذي يأتي مقاربًا لمعدلات العام الماضي. نرصد في هذا التقرير مؤشرات تنسيق الأقسام الداخلية لكلية الألسن.

حيث جاء تنسيق كلية ألسن جامعة عين شمس العام الماضي  بمجموع 338 درجة كحد أدنى أي بنسبة نجاح 82.43%.

تنسيق الأقسام الداخلية بكلية الألسن جامعة عين شمس

تنسيق قسم اللغة العربية، لا يوجد حد أدنى في تنسيق قسم اللغة العربية ألسن عين شمس، فيمكن للطلاب الالتحاق بهذا القسم بكل سهولة دون وجود شروط أو حد أدنى.

تنسيق قسم اللغة الإنجليزية بالكلية، فمن المقرر أن يكون الحد الأدنى 44 درجة في اللغة الإنجليزية في امتحانات الثانوية العامة بشرط أن تكون لغة أولى.

تنسيق قسم اللغة الفرنسية، فقد وضعت شرط أن يكون الطالب درس اللغة الفرنسية كلغة أولى فقط.

تنسيق قسم اللغة الإيطالية، أن يكون الطالب درس اللغة الإيطالية كلغة ثانية في الثانوية العامة، على أن يكون حاصلا على مجموع 35 درجة في امتحان الثانوية العامة، ويمكن للطالب الذي درس اللغة الفرنسية كلغة ثانية، أن يلتحق بقسم اللغة الإيطالية، بشرط أن يكون حاصلا على مجموع 40 درجة.

تنسيق قسم اللغة الإسبانية، أن يكون الطالب درس اللغة الفرنسية كلغة ثانية وحصل على مجموع في الثانوية العامة في مادة اللغة الفرنسية نحو 40 درجة.

تنسيق قسم اللغة الألمانية هي نفسها الشروط السابقة، فهو يتطلب أن يكون الطالب دارس للغة الثانية "ألماني" ويكون حاصلا على مجموع 34 درجة كحد أدنى من أجل الالتحاق بقسم اللغة الألمانية.

تنسيق قسم اللغة الروسية، أن يكون الطالب درس اللغة الأجنبية الأولى "إنجليزي"، وأن يكون حاصلا على مجموع 44 درجة كحد أدنى للقبول في قسم اللغة الروسية.

تنسيق قسم اللغة التشيكية واللغة السواحلية، لا يوجد شروط في تنسيق قسم اللغة التشيكية والسواحلية بالكلية، ويمكن للطالب الالتحاق بهذا القسم دون أي شروط.

وقسم اللغة الصينية، يشترط أن يكون الطالب درس اللغة الأجنبية الأولى "إنجليزي"، وأن يكون حاصلا على مجموع 46 درجة كحد أدنى للقبول في قسم اللغة الصينية.

تنسيق قسم اللغة التركية، يشترط أن يكون الطالب درس اللغة الأجنبية الأولى "إنجليزي"، وأن يكون حصل على مجموع 41 درجة كحد أدنى للقبول في قسم اللغة التركية.

تنسيق قسم اللغة العبرية والفارسية، لا يوجد شروط في تنسيق قسم اللغة العبرية  والفارسية، حيث يمكن للطالب الالتحاق بهذا القسم دون أي شروط.

تنسيق قسم اللغة اليابانية والكورية حيث يشترط أن يكون الطالب درس اللغة الأجنبية الأولى "إنجليزي"، وأن يكون حصل على مجموع 49 درجة كحد أدنى للقبول في القسم.

تنسيق قسم اللغة البرتغالية، يشترط أن يكون الطالب درس اللغة الإيطالية أو الإسبانية كلغة ثانية في الثانوية العامة وحصل على مجموع 40 درجة كحد أدنى.

تم نسخ الرابط