الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شركة كورية تدفع لعمالها 70 ألف يورو لتشجيعهم على الإنجاب

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

دفعت شركة "بويونج" الكورية للإنشاءات لعمالها ما يقرب من 70 ألف يورو في كل مرة يرزقون فيها بطفل، على أمل أن يساعد ذلك في معالجة مشكلة انخفاض معدل المواليد في البلاد، وذلك وفقًا لموقع Euronews.

وصرفت الشركة بالفعل 4.8 مليون يورو، للموظفين الذين أنجبوا أطفالًا منذ عام 2021، بما في ذلك عائلتين لديهما طفلان، وحصلتا على 138000 يورو لكل منهما، في اجتماع الموظفين للعام الجديد في وقت سابق من هذا الشهر.

وعد شركة بويونج للموظفين 

وفي الإعلان عن الحافز الجديد وعدت بويونج بأن الموظفين، الذين ينجبون طفلهم الثالث سيكونون قادرين على الاختيار بين المال لثلاثة أطفال أو سكن دائم للإيجار، بشرط أن تمنحهم الدولة الأرض للبناء.

كلمة مؤسس شركة بويونج 

وقال جونج كيون لي، مؤسس مجموعة "بويونج"في اجتماع للموظفين: "إذا استمرت الحالة الحالية لمعدلات المواليد المنخفضة، فسنواجه أزمة وجودية وطنية مثل انخفاض القوى العاملة ونقص القوى العاملة الدفاعية اللازمة للأمن القومي". 

وأردف  سيمي هونغ، مدير الموارد البشرية في مجموعة بويونج: “إذا أراد طفلنا أن يفعل شيئًا ما في المستقبل فيمكننا دعمه دون القلق بشأنه".

وتابع هونغ قائلاً: إن تقديم مبلغ كبير مثل ما تقدمه Booyoung هو أمر غير مسبوق، لكن التقارير تشير إلى أن العديد من الشركات الكورية الجنوبية قد أدخلت مؤخرًا مخططات جديدة لتشجيع الولادة وتوفير الرعاية الاجتماعية للموظفين".

معهد سكان شبه الجزيرة الكورية للمستقبل 

والجدير بالذكر أن معهد سكان شبه الجزيرة الكورية للمستقبل ذكر سابقًا أن كوريا الجنوبية تمتلك أدني معدل خصوبة في العالم، حيث يبلغ حوالي 0.7 مولود لكل امرأة تتمتع بالخصوبة.

وعقب الخبراء في وقت لاحق على هذا وقالوا: “إن  سبب أنخفاض معدل الإنجاب تغير وجهات النظر حول الأسرة وارتفاع تكلفة تربية الأطفال وانخفاض مشاركة الرجال في رعاية الأطفال”.
 اقرأ أيضًا: ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في كوريا الجنوبية لـ 41 قتيلًا

تم نسخ الرابط