الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نتنياهو: سنراجع خطة عسكرية لإجلاء الفلسطينيين من رفح وتدمير حماس

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه لم يتضح، إذا كانت المحادثات الجارية بشأن المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة سوف تؤتي ثمارًا أم لا.

نتنياهو

وأضاف نتنياهو، أن حركة حماس لا بد أن تقبل بحل منطقي، مشيرًا إلى أنه سوف يجتمع مع فريقه لمراجعة خطة عسكرية، تشمل إجلاء المدنيين الفلسطينيين، فضلًا على تدمير ما تبقى من حماس.

حماس 

نتنياهو: سننتصر إذا بدأنا العملية في رفح 

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه بمجرد أن تبدأ عملية رفح الفلسطينية سيكونوا على بعد أسابيع من النصر التام، مؤكدًا العمل على صفقة للإفراج عن المحتجزين لكن لا يضمنوا نجاحها.

إجلاء المدنيين من رفح

وقال نتنياهو، أنه سيجتمع بداية الأسبوع مع مجلس الحرب لإقرار خطط عملياتية في رفح الفلسطينية، بما في ذلك إجلاء السكان المدنيين منها.

رئيس الوزراء الإسرائيلي 

نتيناهو

وأشار إلى أنهم سيستعيدوا الرهائن وسيقضوا على حماس، ويحققوا أهداف الحرب من خلال مزيج من الضغط العسكري والمفاوضات الحازمة.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم، في وقت سابق، في تصريحاته لـ"بلومبرج"، إنه أصدر تعليماته لـ جيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن إعداد خطة بخصوص إجلاء مواطني رفح الفلسطينية قبل شن الهجوم البري.

بنيامين نتنياهو 

اجتياح رفح الفلسطينية

وأكد في مؤتمر صحفي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي سوف تنفذ خطة رفح الفلسطينية حتى لو تم التوصل إلى اتفاق بشأن صفقة تبادل الأسرى، مضيفًا أن ربع قوة حركة حماس مازالت موجودة، حيث أنهم يعملون على تدمير بنيتها التحتية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط