الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الداخلية يبحث مع نظيره السعودي تعزيز التعاون المشترك

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب، باللواء محمود توفيق وزير الداخلية المصري،  في تونس، جاء اللقاء في إطار تعزيز التعاون الأمني بين البلدين واستعراض جدول أعمال اجتماع الدورة الـ41 لمجلس وزراء الداخلية العرب.

نقاط البحث

تعزيز التعاون الأمني: تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز مسارات التعاون الأمني بين وزارتي الداخلية في السعودية ومصر، مع التركيز على تعزيز الجهود المشتركة في مجال الأمن ومكافحة الجريمة.

استعراض جدول الأعمال: تمت مناقشة جدول أعمال اجتماع الدورة الـ41 لمجلس وزراء الداخلية العرب، والذي يهدف إلى تعزيز التعاون الأمني بين دول المجلس وتطوير الاستراتيجيات لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة.

حضور اللقاء

حضر اللقاء الوفد الرسمي المرافق لوزير الداخلية السعودي، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين في وزارة الداخلية المصرية.

زيارة وزير الداخلية المصري لتونس

زار اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية المصري، تونس على رأس وفد أمني رفيع المستوى، للمُشاركة في أعمال الدورة الـ41 لمجلس وزراء الداخلية العرب.

تم استقباله لدى وصوله إلى مطار قرطاج الدولي من قبل وزير الداخلية التونسي والأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب والسفير المصري لدى تونس.

تأكيد الأهمية

أكد اللواء محمود توفيق، عقب وصوله، أهمية المُشاركة في فعاليات الدورة الحالية لمجلس الداخلية العرب، نظرًا لتعاظم التحديات الأمنية التي تواجه الدول العربية.

اقرأ أيضاً..

تم نسخ الرابط