الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إيمان المغربي نجمة فن الديكور تكشف أسرار وطرق تجديد الأثاث

الحرف اليدوية
الحرف اليدوية

انتشرت  الحرف اليدوية خلال السنوات القليلة الماضية، لذلك اهتم بها العديد من الأشخاص على نطاق واسع، مما جعلها تملأ المنازل والفيلات والقصور، فهي في المقام الأول عامل جذب رئيسي للاستثمارات الكبيرة، كما أنها منبر ضخم للتعبير عن ثقافة وتاريخ البلاد.

ولأهميتها هذه اتجه لها العديد من الناس، بعضهم اعتمد على كونها مصدر رزق، بينما سعى البعض الآخر إلى تطويرها لتواكب الحداثة بعيدا عن فكرة الاستغناء عنها والاتجاه نحو الجديد.

ونشرت الشابة إيمان المغربي، وهي إحدى هؤلاء الذين عملوا على تطوير الحرف اليدوية خاصة تلك التي تتعلق بالديكورات المنزلية، وبالتحديد فن الديكوباج، وهو تعتيق القطع الديكورية وتحويل الجديدة منها إلى قديمة، بحيث تصبح وكأنها من سنوات عديدة وذلك من خلال الطلاء.

وظهر هذا الفن في الصين منذ قرون عدة، وانتقل بعدها إلى دول أخرى، ولكن لم يفوت مصر هذا النوع من الفنون، حيث انتشر هنا أيضا على أيدي البعض، وهو ما فعلته إيمان المغربي، حيث قامت بإنشاء ناد إلكتروني لاستخدامه في إطلاق عدة دورات تعلم للمهتمين بهذا النوع من الفنون.

وذكرت إيمان، خلال حديثها الخاص لموقع "بالمصرى"، أنها درست العلوم السياسية بكلية التجارة جامعة الإسكندرية، وبعد التخرج فكرت في استغلال حبها لفن الديكور، حيث عرفت أنه يمكنها الاشتراك في إحدى دورات تعلم هذا الفن وتطويره، خاصة أنها كانت تسعى لملء وقت فراغها، فقررت أن تعمل على ذلك ولكن من خلال شيء تحبه، بعد هذه التجربة سعت إلى أن يكون لها مشروعها الخاص.

حرصت الشابة على تنفيذ الخطوات الفعلية، حتي تعرض أعمالها، وفقا لما جاء هذا بمعاونة شقيقتها، التي كانت تساعدها أيضا في إطلاق ورش عمل لتعليم الآخرين فن الديكوباج من خلال النادي الإلكتروني.

يعد الاشتراك في النادي الإلكتروني لتعليم فن الديكوباج سنويا فقط، متخصص في فن الديكوباج، وتعتيق قطع الديكور، وهو الأول من نوعه في مصر والوطن العربي، يمنح أعضائه كارنيهات وخصومات حصرية من أماكن بيع الأدوات والخامات، فضلاً عن ورشة أسبوعية لتعليم تحضير وتصنيع قطعة ديكور مختلفة.

انضم إلى النادي العديد من الفنانين على مستوى الوطن العربي والعالم، تتحدث عنهم وعن الفن اليدوي مجلة تصدر عن النادي، تتضمن على تقارير بأعمال الفنانين، ويهدف النادي إلى دعم الأعضاء ودفعهم لفتح مشاريع خاصة بهم.

 

اقرأ أيضا: جهاز تنمية المشروعات يكشف أهمية الحرف اليدوية في زيادة الصادرات المصرية


 

تم نسخ الرابط