الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سامح شكري يبحث مع وزراء المجموعة العربية الإسلامية أوضاع غزة

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، بأن وزير الخارجية سامح شكري ووزراء المجموعة العربية الإسلامية يبحثون مع الأمين العام للأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية، بشأن سبل وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، بالإضافة إلى إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

 

وزير الخارجية سامح شكري 

 

زيارة وزير الخارجية لجنيف

الجدير بالذكر ، أن وزير الخارجية، سامح شكري، قد توجه صباح أمس الأحد، إلى مدينة جنيف السويسرية، في زيارة رسمية للمشاركة في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة الـ55 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بالإضافة إلى حضور الشق رفيع المستوى لمؤتمر نزع السلاح، وجاء ذلك وفقًا لتصريحات المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد.

بيان وزارة الخارجية اليوم

وأوضح «أبو زيد»، أن وزير الخارجية ألقى بيان مصر أمام الشق رفيع المستوى لأعمال مجلس حقوق الإنسان، مضيفًا أنه سيشارك أيضًا في عدة فعاليات تنعقد على هامش أعمال المجلس، والتي ستتناول أهم الأزمات على المستوى الدولي والإقليمي وتداعياتها على مناخ حقوق الإنسان، وفي مقدمتها الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

 

زيارة وزير الخارجية لجنيف

 

المشاركة في مؤتمر نزع السلاح

أردف أحمد أبو زيد، بأن سامح شكري سيشارك أيضًا في الشق رفيع المستوى لمؤتمر نزع السلاح، والذي سوف ترأسه إندونيسيا، حيث يعد هذا المؤتمر المحفل الدولي الرئيسي المعني بالتفاوض على اتفاقيات ومعاهدات نزع السلاح.

لقاءات وزير الخارجية

ومن المقرر أن يجري وزير الخارجية، عدة لقاءات مع عدد من كبار مسؤولي المنظمات الدولية ووزراء الخارجية المتواجدين في مدينة جنيف، في إطار الزيارة الرسمية، بجانب مشاركته في لقاءات اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المنبثقة عن قمة الرياض، والتي سوف تتواجد في جنيف؛ للتشاور بشأن تداعيات أوضاع غزة وجهود المجتمع الدولي لإنهائها.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط