الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اعرف الموعد المناسب لممارسة الرياضة خلال رمضان

ممارسة الرياضية
ممارسة الرياضية

تزامنا مع اقتراب شهر رمضان المبارك، يرغب الكثيرون في الحصول على وزن مثالي في هذا الشهر، لكونه فرصة ذهبية لأصحاب الوزن الزائد، لذلك يحرصون ـ وخاصة النساء ـ على ممارسة الرياضية لخسارة الوزن.

في ذات السياق، كشف الدكتور كريم علي، اختصاصي التغذية العلاجية، في تصريحات خاصة لموقع "بالمصرى"، عن أفضل الأوقات لممارسة التمارين الرياضية في شهر رمضان .

وأكد أن ممارسة التمارين الرياضية من أهم العادات، التي ينصح بها بشكل يومي خلال شهر رمضان، لأن الهرمون المسئول عن الحرق يكون في أعلى مستوياته، لذلك تصبح الظروف جيدة عند ممارسة الأنشطة الرياضية، لخسارة الوزن الزائد وتقوية العضلات.

ممارسة الرياضية

 

الوقت المناسب لممارسة الرياضة في رمضان

وقال إنه من الأفضل اختيار الموعد المناسب عند ممارسة الرياضة، وهو خلال ساعات الصيام، وبالأخص قبل أذان المغرب، لأنه يعد من أنسب الأوقات لممارسة الرياضة خلال ساعات الصيام، لأنه يأتي بعده وجبة الإفطار، وفي هذه الحالة يستطيع الشخص تعويض ما فقده عند ممارسة الرياضة.

وأشار إلى أنه من الأنسب عند ممارسة التمارين الرياضية، ألا تتعدى ساعة، بشكل تدريجي، لذلك يكون في البداية بربع ساعة، وبعد ذلك نبدأ نزيد 5 دقائق بشكل مستمر يوميا، وبعد ذلك تصل لساعة، ثم القيام بالتمارين الخفيفة حتى نصل إلى المتوسطة.

 

اقرأ أيضا: 5 بنود هتغير يومك.. كيف نستعد لشهر رمضان؟


 

تم نسخ الرابط