الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طائرات سلاحي الجو الأردني والفرنسي تسقط صناديق مساعدات إنسانية ببحر غزة

سواحل غزة
سواحل غزة

مع تفاقم معاناة أهالي غزة في ظل القصف الإسرائيلي والضربات الغاشمة على المدنيين الفلسطينيين، ومنع دخول المساعدات من الجانب الإسرائيلي، وانتشار الفقر الغذائي والمجاعة في جميع أنحاء غزة، وجهت الأردن طائراتها الحربية لإحدى سواحل غزة، ونفذت أكبر عملية إنزال مساعدات لسكان غزة وسط البحر، في محاولة منها لمساندة الشعب الفلسطيني في محنته، وكانت تصاحب طائرات الأردن طائرة فرنسية.

إنزال جوي للمساعدات الإنسانية

ولاحظ سكان غزة الطائرات التي تنزل المساعدات وسط البحر على سواحل غزة، وأخذوا يراقبونها ويحاولون الوصول لها عوما، أو بمحاولة وصول الصيادين لها بالزوارق الصغيرة.

محتويات كيس المساعدات الأردنية

وفتح أحد المواطنين أحد أكياس تلك المساعدات الأردنية المقدمة إليهم، في مقطع فيديو، حيث لاقى انتشار واسع على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وأخذ يقول محتويات كيس المساعدات الغذائية المقدمة لشخص واحد، وكان الكيس يحتوي على وجبة الإفطار والغذاء والعشاء، فكان الكيس يشمل ظرف "أرز الكبسة"، و ظرف "الأرز الأبيض"، كما تم تقديم أظرف "المربى" و"القهوة سريعة الذوبان" و"مسحوق البرتقال".

الجيش الأردني

وكان قد صرح الجيش الأردني، ليلة أمس، بتنفيذ أكبر عملية إنزال مساعدات إلى قطاع غزة، موضحا أن عمليات إنزال المساعدات استهدفت 11 موقعا على ساحل غزة من شمال القطاع وحتى جنوبه.

وشملت عمليات إنزال المساعدات الإنسانية في غزة 3 طائرات أردنية وطائرة فرنسية.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط