الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مشروبات طبيعية لمنع الشعور بالعطش خلال ساعات الصوم

مشروبات طبيعية
مشروبات طبيعية

على الرغم من تناول الكثيرين لكمية كبيرة من الماء في الفترة من الإفطار للسحور، لتجنب الشعور بالعطش أثناء الصيام، إلا أن ذلك لا يحدث، لعدم قدرة الجسم على تخزين الماء، وهو ما يستدعي الاعتماد على بعض المشروبات الطبيعية الأخرى، التي تمنع الشعور بالعطش.

 

في هذا الصدد، يكشف الدكتور عيسى السلومي، أستشاري التغذية العلاجية، خلال تصريحات خاصة لموقع "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، بعض المشروبات الطبيعية التي تمنع الشعور بالعطش أثناء الصيام، وذلك في النقاط التالية:

 

مشروبات طبيعية تقلل الشعور بالعطش في رمضان: 

 

_ النعناع

 

يعد مشروب النعناع من أفضل المشروبات الطبيعية، التي تعمل على تجنب الشعور بالعطش أثناء الصيام، لكونه يقوم بترطيب الجسم بفاعلية كبيرة، كما يقوم بتهدئة الأعصاب ويٌشعر الصائم بالراحة.

 

_ البابونج

يعتبر هذا المشروب من أكثر المشروبات الصحية، التي تحافظ على صحة الجسم يوميًا، وتمنع شعورهم بالعطش، كما يساهم في ترطيب الجسم، لذلك يفضل تناول كوب من هذا المشروب بعد وجبة السحور، كما يتوفر به مركب "جلايسين"، الذي يقوم بتعويض الجسم عن الماء.

 

مشروبات طبيعية

 

_ الليمون

 

يحتفظ الجسم بالمواد الحمضية وهو ما يوجد في الليمون، وذلك لفترة كبيرة ما يعمل على ترطيب الجسم لساعات طويلة، وهو ما يمنع الشعور بالعطش أثناء الصيام.

 

_ الزعتر البري

 

يحتوي على عنصر البوتاسيوم، الذي يعمل على ترطيب الجسم خلال ساعات الصيام، ولكن يفضل تناوله بعد وجبة السحور، أو الفترة بين الإفطار والسحور.

 

_ الريحان

ينصح الأطباء بتناول مشروب الريحان، لأنه يساعد على ترطيب الجسم، ويعمل على تزويد الجسم بالطاقة اللازمة خلال ساعات الصيام، لكونه يوفر السوائل اللازمة له لفترة طويلة، كما أنه من المشروبات التي لا يطردها الجسم سريعا.

 

اقرأ أيضا: إزاي تتخلص من المشاكل الزوجية مع الشريك المدخن خلال شهر الصوم؟


 

تم نسخ الرابط