الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منها هوس التيك توك.. قضايا ناقشها الجزء الثاني من "مدرسة الروابي"

مسلسل مدرسة الروابي
مسلسل مدرسة الروابي

ناقش الجزء الثاني من مسلسل “مدرسة الروابي" العديد من الأزمات والمشاكل حول سن المراهقة التي لا تنته، بين أزمات تعيد نفسها مع كل الأجيال، وأخرى مستحدثة بسبب الجيل الجديد ومشاكل الانترنت.

أزمات ناقشها الجزء الثاني من مدرسة الروابي

التنمر

يعتبر التنمر أزمة كل المدارس الثانوية، وهو العامل المشترك بين هذه النوعية من المسلسلات في كل الأعمال الدرامية سواء العربية أو العالمية، مع التشديد على خطورة الأمر ومحاولة حله قبل انتهاء المشكلة بمأساة انتحار.

مسلسل مدرسة الروابي

قضايا الشرف

الجزء الأول من مدرسة الروابي ناقش ضحايا قضايا الشرف في الأردن بعد ازدياد معدل جرائم القتل بسبب خوف الأهل على بناتهن من العلاقات العاطفية، ويصل هذا الخوف إلى قتل الفتاة، وجاءت شخصية تارا عبود "سارة" من أسرة أعقل، اكتفوا بمعاقبة البنت على مراسلة شاب لا تعرفه، ولكن شقيقها المراهق قام بطعن زميله في المدرسة المتسبب في نشر الفيديو.

هوس التيك توك

الجيل Z مهووس بعدد المتابعين التي ينالها عبر مختلف التطبيقات الالكترونية منها التيك توك، وركز المسلسل على هذا الأمر من خلال شخصية "سارة" التي تسعى لتصبح محبوبة ومشهورة، ولتصل لهذه المكانة تحاول التقرب من الفتاة المحبوبة.

مسلسل مدرسة الروابي

الإبتزاز الالكتروني

ظهرت هذه القضية في الجزء الأول، بمحاولة بطلتي العمل "نوف" و"مريم" الإيقاع بإحدى الفتيات المتنمرات في المسلسل بإيهامها أن هناك شاب معجب بها، أما في الجزء الثاني فكانت عملية كاملة لفتاة تحاول الحصول على الأموال فتقلب بطلب من حساب مجهول لصورة لأصابع قدمها مقابل 300 دولار، ومع الوقت يبدأ في ابتزازها.

اضطراب التغذية

بسبب سوء معاملة والدتها، تعاني "تنسيم" من اضطراب في الطعام، فهي دوما تحاول الحفاظ على شكلها وجمالها ودرجاتها في الامتحانات، مما يضعها في معاناة مع الطعام، تعاني "تسنيم" من اضطرابات التغذية بسبب رغبتها في الحفاظ على قوامها الممشوق.

مسلسل مدرسة الروابي

مسلسل مدرسة الروابي للبنات الجزء الثاني

مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" بطولة تارا عبود، سارة يوسف، تارا عطا الله، كيرا يغنم، تاليا الأنصاري، رنيم هيثم، وفكرة وتأليف تيما الشوملي وشيرين كمال بالاشتراك مع الكاتبة والمنتجة المنفذة إسلام الشوملي، ومن إخراج تيما الشوملي.

اقرأ أيضًا: تحقيق نديم وصية والدته.. نهايات سعيدة لأبطال مسلسل حالة خاصة

تم نسخ الرابط