الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يستقبل رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني

السيسي
السيسي

يستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبدالفتاح البرهان بقصر الاتحادية بالقاهرة.

معبر رفح

وصرح الرئيس السيسي، أمس الأربعاء، بأن مصر لم تغلق معبر رفح أبدا مع الجانب الفلسطيني، وأكد، أنه خلال الأيام القادمة سنصل لوقف إطلاق النار في غزة، وبعدها ستبدأ عملية الإغاثة الحقيقية.

معاناة غزة

كما أشار الرئيس السيسي، إلى أن الدولة المصرية حرصت على تخفيف المعاناة عن أشقائنا في قطاع غزة، مؤكدا "حرصنا على أن يكون معبر رفح سبيلا لتقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة واستقبال المصابين.

وأعرب الرئيس السيسي عن أمله في وقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال الأيام القليلة المقبلة وأن تعود الحياة إلى طبيعتها.

وأكد الرئيس السيسي على دعم القضية الفلسطينية، قائلا "مستمرون في دعم القضية الفلسطينية حتى الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة على حدود 4 يونيو 1967".

وألقى الرئيس السيسي، كلمته خلال فعاليات احتفالية "قادرون باختلاف" في نسختها الخامسة، حيث أكد تخصيص 10 مليارات جنيه لصندوق "قادرون باختلاف".

ذوي الهمم

وأعرب الرئيس السيسي عن تقديره لأسر وعائلات ذوي الهمم الذين بذلوا من حياتهم الكثير من أجل أبنائهم والنهوض بالوطن.

وأكد السيسي على توجيه الحكومة باستمرار العمل على برامجها لدعم ذوي الهمم والبناء على النجاحات التي تحققت الأعوام السابقة، كما أكد زيادة المنشآت المخصصة لخدمات ذوي الهمم والاستمرار في إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة والدعم النقدي.

وقال الرئيس السيسي "اخترنا طريق العمل والصبر والتضحية ثقة منا بقدرات الشعب المصري العظيم على تحمل الصعاب وتحقيق النجاح رغم المعوقات".

مشروع رأس الحكمة

ولفت الرئيس السيسي، لاتخاذ الإجراءات العديدة ليكون مشروع رأس الحكمة أكبر مشروع سياحي على البحر المتوسط.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط