الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"التموين" تطلق القافلة الرابعة من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

المساعدات الإنسانية
المساعدات الإنسانية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إطلاق القافلة الرابعة من المساعدات الإنسانية لإغاثة أهالي قطاع غزة اليوم، وتضمنت القافلة 10 شاحنات محملة ب 40 طناً من جميع أنواع المساعدات المطلوبة.

وأكد علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن إطلاق هذه القافلة تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير مساعدات إغاثية عاجلة لأهالي غزة، وذلك في إطار دعم ومساندة مصر  للشعب الفلسطيني الشقيق في مواجهة الظروف الصعبة التي يواجهونها.

المساعدات الإنسانية المصرية

وأوضح المصيلحي، أن المساعدات الإنسانية المقدمة تأتي استجابة فورية لأهالي القطاع، والتي تشمل خيام وبطاطين ومراتب و مشمعات بلاستيك لتغطية الخيام، وتلك الموارد لاستكمال معدات التخييم نظراً للجو البارد واستمرار هطول الأمطار، وتتم تلك العملية بالتنسيق بين مكتب الإغاثة بقطاع غزة وهيئة الإغاثة الكاثوليكية في مصر، بالإضافة للجنة العامة للمساعدات الاجنبية بوزارة التموين.

تجهيزات الخيام

ومن جانبه، صرح أحمد فتحي نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بوزارة التموين، أن القافلة  الرابعة التي تم إطلاقها اليوم، تضمنت 8 آلاف شريط لاصق لزوم التجهيزات للخيام، و4 آلاف غطاء بلاستيك مشمع للحافظ على الخيام من الأمطار، بالإضافة إلى عدد 3500 بطانية، فضلا عن مستلزمات النظافة العامة والشخصية، والتي تكفي 4 آلاف أسرة مراعاةً للوضع الصحي والإنساني.

وذكر نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، أن إجمال المساعدات الذي تم تقديمها لقطاع غزة يصل 140 طناً، من خلال 66 شاحنة شملت 16 ألف بطانية و11 ألف مرتبة و8 آلاف خيمة و3 آلاف حصيرة و6 آلاف مشمع بلاستيك لحماية الخيام من الأمطار، فضلا عن أدوات النظافة العامة والشخصية تكفي ل6 آلاف أسرة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط