الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ورئيس مجلس السيادة السوداني

بالمصري

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، بمطار القاهرة الدولي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني.

أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي بقصر الاتحادية، وتم استعراض حرس الشرف، وعزف السلامين الوطنيين. 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمي أن الرئيس السيسي  أكد خصوصية العلاقات الأخوية التاريخية بين مصر والسودان، مؤكدًاعلى حرص مصر على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين بما يحقق مصالح الشعبين. 

وأكد الرئيس السيسي على حرص مصر على أمن السودان الشقيق، ومواصلة تقديم الدعم الكامل لتحقيق الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي بالسودان، انطلاقاً من الارتباط الوثيق بين الأمن القومي للبلدين. 
 


تفاصيل اللقاء


وتم استعراض تطورات الأوضاع في السودان، والجهود المبذولة لتسوية الأزمة الجارية في السودان لإستعادة الإستقرار، وتماسك الدولة السودانية ومؤسساتها.

وأشار المتحدث الرسمي إلي أن رئيس مجلس السيادة السوداني أكد تقدير بلاده الكبير للدعم المصري في ظل الظروف الحالية التي يمر بها السودان، مشيراً إلى أن هذا الدعم يعكس الروابط التاريخية الممتدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

مناقشة أوضاع غزة

وتطرق اللقاء إلي آخر مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلي رأسهم الأوضاع في قطاع غزة، وتم تأكيد ضرورة وقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل فوري.

تم نسخ الرابط