الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في ندوة تكريمه بمهرجان الإسماعيلية.. ستيف جيمس: "لست متأكد من تقديم فيلم عن غزة"

المخرج ستيف جيمس
المخرج ستيف جيمس

أقيمت اليوم، ندوة لتكريم المخرج الأمريكي ستيف جيمس، وأدارها الكاتب والناقد مروان عمارة، وذلك على هامش فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة بدورته الـ 25.

قال ستيف جيمس: “سعيد وفخور بوجودي في مهرجان الإسماعيلية الدولي، وهذه لم تكن الزيارة الأولى لي في مصر والوطن العربي بشكل عام، وسعدت أيضا بحصولي على درع تكريم من قبل إدارة مهرجان الإسماعيلية”.

وتابع ستيف جيمس: “كنت أتمنى مشاهدة أفلام مصرية أكثر، ولكن شاهدت عدد من الأفلام في مهرجان إدفا، وأتمنى أن أشاهد أفلام أكثر في المرحلة المقبلة لأتعرف أكثر على المنطقة العربية من خلال الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة”.

ندوة المخرج ستيف جيمس

ندوة المخرج ستيف جيمس في مهرجان الإسماعيلية

وأضاف خلال ندوته في مهرجان الإسماعيلية: “عندما تلقيت الدعوة كنت في حيرة بسبب ما يحدث في غزة، ولكن كنت أرى أن الإعلام الغربي يصدر معلومات مغلوطة عما يحدث في فلسطين، وسألت أحد أصدقائي الذين يعيشون في مصر ما يقرب من 30 عام، واطمئن على الوضع بمصر وأنه أمان، وليس هناك ما يصوره الغرب”.

وأشار ستيف إلى أن صناعة الأفلام التسجيلية تطورت في آخر 20 عام وهناك أنواع كثيرة منها المحايد ومنها الأقرب إلى الفيلم الروائي، ورأى أن صناع الفيلم التسجيلي قادرون على الإبداع أكثر من أي نوع آخر من الأفلام، وأتصور أن لديهم القدرة على التعبير، وهى وجهات نظر في النهاية.

أما عن فكرة فيلم عن غزة، قال ستيف جيمس: “لست متأكدًا من قدرتي على تقديم عمل عن غزة، وما يحدث من الصراع العربي الإسرائيلي، وأنا قدمت سلسلة من الأفلام منها قصة فتاة فلسطينية اتجهت إلى أمريكا وتعرضت إلى بعض الصعاب في شيكاغو”.

اقرأ أيضًا: بطولة طفلة وطابع أوروبي.. معلومات عن فيلم The Goat قبل عرضه في مهرجان الجونة

تم نسخ الرابط