الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤولون أمريكيون: حماس تتعمل على جر إسرائيل لمستنقع الصراعات الطويلة

حركة حماس
حركة حماس

قال ضباط أمريكيون، اليوم الخميس، في تصريحاتهم لـ"إن بي سي"، إن حركة حماس ما زالت قادرة على جر إسرائيل إلى مستنقع طويل من الصراعات مثل التصعيدات السابقة في لبنان، موضحين أن عمليات قوات الاحتلال الإسرائيلي العسكرية ألحقت ضررًا بقيادة حركة حماس وبنيتها التحتية، لكن الحركة مازالت لديها قدرات.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

أنفاق حركة حماس

الجدير بالذكر، أن المتحدثة باسم حكومة نتنياهو الإسرائيلية، قالت إن حركة حماس أنفقت ملايين الدولارات لبناء شبكة الأنفاق في قطاع غزة، مشددة على ضرورة عودة المحتجزين إلى عائلاتهم، مضيفة:«أننا نريد ألا تشكل حركة حماس خطرًا على إسرائيل».

شروط تبادل الأسرى

وأشارت المتحدثة باسم الحكومة الإسرائيلية، في تصريحاتها، إلى أن «حماس» طرحت شروطًا بشأن صفقة تبادل الأسرى وصفها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ"الوهمية"، قائلة: «نريد شروطًا واقعية».

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

نشاط حركة حماس

وفي سياق متصل، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، في وقت سابق، تمكن حركة حماس من فرض السيطرة المدنية على مناطق من شمال غزة، حيث أن نشاط حماس في المناطق التي سبق أن سيطرت عليها قوات الاحتلال الإسرائيلي، يثير قلق الكيان الصهيوني، موضحة أن حوالي 80% من أنفاق حماس لازالت سليمة بعد محاولات كثيرة لتدميرها من قبل الجيش الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط