الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اليوم.. بدء تسليم شهادات الثانوية العامة المؤمنة للطلاب بالمدارس

بالمصري

تبدأ المدارس على مستوى الجمهورية، اليوم الأحد، تسليم شهادات الثانوية العامة المؤمنة لطلاب الثانوية العامة الناجحين بالدور الأول 2023-2024.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس السبت، الانتهاء من طباعة شهادات الثانوية العامة المؤمنة، على أن يتم تسليمها للطلاب بالمدارس اعتبارًا من اليوم الأحد ٦ أغسطس ٢٠٢٣، موضحة بأنه تم تسليم النتيجة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عقب الإعلان الرسمي عنها.

شهادة الثانوية العامة المؤمنة

وأكدت الوزارة على كافة طلاب الثانوية العامة أهمية الحفاظ على الرقم السري المرفق مع الشهادة المؤمنة، والذي يتم كتابته على موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات للالتحاق بالكليات، ولا يجوز أن يطلع عليه غير الطالب نفسه، موضحة أن الرقم السري لطلاب الثانوية العامة لتسجيل الرغبات يتيح للطلاب حفظ خصوصية وسرية ما قام بترتيبه من كليات يرغب في الالتحاق بها.

انطلاق تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى

جاء ذلك تزامنا مع انطلاق المرحلة الأولى من التنسيق لطلاب الثانوية العامة لتسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات أمس السبت، والتي تستمر حتى الأربعاء المقبل الموافق 9 من شهر أغسطس الجاري. 

إتاحة نماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة نماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسى ٢٠٢٢/٢٠٢٣ على الموقع الإلكتروني للوزارة، وجاري تحميل كراسات أسئلة الامتحانات.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي لها، أمس السبت، أنه يمكن للطلاب الإطلاع على نماذج الإجابة من خلال موقع الوزارة.

تم نسخ الرابط