الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«حياة كريمة» تقرر صرف 25 ألف جنيه للأسر المتضررة من عقار ميامي المنهار

بالمصري

قررت مؤسسة حياة كريمة، صرف تعويضات مادية للأسر المتضررة من عقار ميامي المنهار بمحافظة الأسكندرية بقيمة 25 ألف جنيه لكل أسرة.

انتشار فرق الرصد الميداني

كما انتشرت فرق الرصد الميداني في مؤسسة حياة كريمة، في محيط موقع عقار ميامي المنهار في محافظة الإسكندرية، فور وقوع الحادث، لتقديم الدعم اللازم للمتضريين من العقار المنهار.

انهيار عقار بالأسكندرية

وشهدت منطقة ميامي انهيار عقار مكون من 13 طابقا بشارع خليل حمادة أمام محطة الصرف الصحي، وتسبب الانهيار في تواجد عدد كبير من قاطني العقار أسفل الانقاص إضافة إلى وجود آخرين كانوا متواجدين في سوبر ماركت أسفل العقار، وتحطم عدد من السيارات أسفل العقار المنهار ظهر اليوم.

 

انشطار نصفي رأسي سبب انهيار العقار

وأرجع اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، سبب انهيار العقار إلى انشطار نصفي رأسي، موضحًا خلال لقاء مع قناة القاهرة الإخبارية، أنّ حادث العقار أسفر عن إصابة واحدة بسيطة لأحد الأشخاص، كان موجودا في العقار وقت انهياره، وجار في الوقت الحالي اتخاذ الإجراءات اللازمة للتأكد من خلو العقار من السكان.

وتابع الشريف، أنّ العقار كان يستخدم كمصيف وشقق إيجارية وصدر قرار إزالة لطابقه الأخير، لافتًا إلى أنّ حالة هذا العقار معروضة على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط التابعة للمحافظة.

وشدد محافظ الإسكندرية، على أنّ هناك 10 مستشفيات جاهزة للتعامل مع الحادث، وجرى التوجيه بقطع خدمات المياه والغاز والكهرباء، لحين الوقوف على الحادث ومتابعة جهود البحث والإسعاف.

 

تم نسخ الرابط