الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«التعليم» تطلق فاعليات ملتقى «رؤى وتجارب» لتطوير مناهج المرحلة الإعدادية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، لإطلاق فاعليات ملتقى تطوير المناهج «رؤى وتجارب» للمرحلة الإعدادية، خلال اليومين من 6 أغسطس وحتى 7 أغسطس، بالتعاون مع منظمة يونيسيف.

هدف ملتقى رؤى وتجارب

ويهدف الملتقى إلى إطلاق رحلة تطوير مناهج المرحلة الإعدادية، والاستفادة من الخبرات المحلية والدولية في تطوير المناهج وعرض أفضل الممارسات، بالإضافة إلى عرض رؤية الوزارة فى نظام التعليم، خارطة الطريق للمستقبل.

محتوى الملتقى

سوف يتم مناقشة الفرص والتحديات في تحقيق نظام تعليم حديث، بمشاركة بعض الخبرات الدولية في تطوير المناهج، والتحدث عن مناهج المرحلة الإعدادية تحت عنوان (فكر جديد وتكامل واجب)، وكل ذلك سيتم مناقشته من قبل متخصصين ومسؤولين ورواد في مجال التعليم.

جلسات الملتقى

ويتضمن الملتقى فى اليوم الأول عدة جلسات وحلقات نقاشية، وتقام الجلسة الأولى تحت عنوان "آفاق تطوير مناهج المرحلة الإعدادية".

وتعقد الجلسة الثانية تحت عنوان "أفكار ومقترحات لتطوير المناهج محليًا ودوليًا" فيتم التحدث عن مناهج مرتكزة على المهارات الحياتية، الشمولية وتكافؤ الفرص، وتدور حلقة نقاشية حول "المناهج الدراسية وعلاقتها بالمجتمع"، كما تعقد حلقة نقاشية أخرى تدور حول "تطوير مناهج اللغات الأجنبية".

تم نسخ الرابط