الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بخطوات بسيطة يمكنك تخزين الخضروات قبل بدء شهر رمضان

تخزين الأطعمة
تخزين الأطعمة

تعتزم الكثير من ربات المنزل على تخزين الأطعمة في الثلاجة قبل بدء شهر رمضان الكريم، تمهيداً لتوفير الوقت خلال إعداد وجبات، ولتفادي التعب والارهاق أثناء الصيام، لذلك تسعى الكثيرات إلى التعرف على طبيعة الأطعمة التي يمكن وضعها في "الفريزر" لحين مجيء الشهر المبارك.

حول هذا؛ يستعرض "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، خلال تصريحات خاصة للشيف فاطمة أبو حاتي، بعد إذاعة برنامج "العزومة" المذاع على قناة "بي إن سي"، الأطعمة التي يمكن تخزينها في الثلاجة قبل استعدادا لشهر، وهي كالتالي:

 

إزاي تخزن الأطعمة بدون ضرر على صحتك في رمضان: 

البطاطس

لا يمكن حفظ شرائح البطاطس كما هي، لأنها تصاب بالتجلد، وهي أن يتكون على سطحها جلد رقيق، ما يمنحها طعم غير جيد، ولتفادي ذلك ينبغي تقطيعها عند الرغبة، وبعد ذلك يتم وضعها في الزيت الساخن لبضع دقائق، ثم تضاف إلي عبوات بلاستيكية ونقلها إلى "الفريزر".

الكفتة

يتم تحضير مكونات الكفتة مع البهارات والتوابل، وبعد الخلط الجيد يمكن تشكيلها حسب الحاجة، ثم نقلها إلى الثلاجة بعد التغليف.

تخزين الخضروات 

اللحوم

أما اللحوم، يكون لها طريقة معينة لتخزينها بكل سهولة داخل الثلاجة، مع مراعاة تنظيفها بالماء الفاتر في أول الأمر، ثم تقطيعها حسب الرغبة، ووضعها في عبوات بلاستيكية مرنة أو صلبة، وتنقل إلى الفريزر.

الخضروات

الخضروات مثل الملوخية والسبانخ أو الكوسة، يتم غسلها جيداً بالماء، ثم فصلها عن الجذور إن وجد، وتقطيعها بحسب نوع الخضار والرغبة، وتنقل إلى الفريزر في عبوات محكمة الغلق.

اقرأ أيضا: استشاري تغذية يقدم أفضل الأطعمة التي تمنع الإصابة بالبرد

 

تم نسخ الرابط