الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصر تشارك في اجتماعات اللجنة الخماسية لانتخاب رئيس جديد لدولة لبنان

اجتماع اللجنة الخماسية
اجتماع اللجنة الخماسية حول لبنان

شارك السفير علاء موسى، السفير المصري لدى لبنان، في اجتماعات اللجنة الخماسية لانتخاب رئيس جديد لدولة لبنان، في اجتماع سفراء دول اللجنة الخماسية حول لبنان، مع رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، وسفراء كل من السعودية وقطر والولايات المتحدة وفرنسا، وذلك في ظل سعي الدولة المصرية لتعزيز ودعم استقرار دولة لبنان الشقيق.

السفير المصري لدى لبنان 

مصر تدعم لبنان

وأكد السفير المصري لدى بيروت أن الدولة المصرية وأعضاء اللجنة يدعمون الجهود المبذولة لانتخاب رئيس جديد لدولة لبنان، وذلك بعد مرور 16 شهر من انشغال ذلك المنصب، مشددًا على أن الأوضاع الإقليمية الحالية تستدعي إنجاز ذلك الاستحقاق الهام وليس تأجيله.

اللجنة الخماسية حول لبنان

كما أضاف السفراء أن اللجنة الخماسية تهدف إلى مساعدة لبنان في التوافق على خريطة اختيار رئيس جديد، سواء كان من خلال الحوار المباشر أو الغير مباشر، مؤكدًا أن اللجنة الحماسية لن تتدخل في عرض أسماء بعينها لتولي منصب رئاسة لبنان، بيد أنه يعد دور البرلمان اللبناني.

اللجنة الخماسية حول لبنان 

انتخاب رئيس جديد لدولة لبنان

وأعرب رئيس حكومة لبنان عن تقديره لجهود الدول الخمسة لدعم لبنان، فضلًا على مساعدتهم في مواجهة الظروف والتحديات التي تواجههم في الآونة الأخيرة، مؤكدًا أن انتخاب رئيس جديد للبنان يعتبر استكمالًا لمؤسسات الدولة، لا سيما عن بدء تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والسياسية للخروج من الأزمات الراهنة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط