الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أطفال وفتيات الخيالة يستقبلون فرحة رمضان بورش الخيامية والفوانيس

بالمصري

يواصل المشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة برئاسة الدكتورة جيهان حسن المشرف العام على المشروع ومدير عام ثقافة الطفل، تقديم خدماته الثقافية والفنية لأبناء الإسكان الجديد والمناطق البديلة الآمنة، في جميع الأماكن التي انتقلوا إليها وذلك وفقًا لتوجيهات الدولة ووزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بدعم سكان هذه المناطق ثقافيا وإبداعيا.

وقد نظم المشروع الثقافي للمناطق بديل العشوائيات ، بالتعاون مع جهاز الخيالة برئاسة محمد عيد  برنامج فرحة رمضان للاستعداد لرمضان  وإقامة  ورش فنية ومعرض لما تم إنتاجه من ورش للفتيات والامهات ومنها تصميمات لفانوس كبير  من الخياميه فوانيس بالخرز عدد كميه من السبح ميداليات بالخرز مفارش من الخيش مطعمه بقماش الخياميه وعمل مفارش خياميه و هلال رمضان بالخياميه وهلال بالفوم وذلك   للاستعداد للشهر الكريم 
وتنوعت الاشكال والتصميمات في ورشة عمل لفوانيس رمضان بالخرز استكمالا لورش  رمضان للمدربة ونجلاء شحاتة ، والتي دربت مجموعة من الفتيات. والامهات على كيفية عمل فانوس رمضان بالخرز.  وتصميمات واشكال السبحة 
و تأتي  هذه الورشة استكمالا للورش السابقة، لقرب حلول شهر رمضان، واستكمالا 

لورشة أمس ، والتي تخصصت في كيفية بدء عمل فانوس رمضان بالخرز وطريقة تقفيله بألوان مختلفة، وبخرز المط، والأنواع الأخرى التي تستخدم في المجسمات بالخرز بأشكالها وأحجامها المختلفة  ىيمكن استخدامه وتوظيفه في صناعة الميداليات والإكسسوارات والأكواب والمنتجات المنزلية التي تحتاجها  في المنزل  وتم التطبيق العملي للسيدات الحضور عن طريق خامات بسيطة، وذلك في ظل اهتمامنا ضمن برامج المشروع   بالتمكين الاقتصادي والاجتماعي للامهات والفتيات كمصدر دخل لهم  وتحسين جودة حياتهم.

وتشير د. جيهان حسن المشرف العام على المشروع الثقافي للإسكان البديل إلى اننا نستقبل الشهر الكريم  ببرامج ثقافية وفنية للمناطق الجديدة الآمنة  فرحة رمضان و تضمن البرنامج  صناعات الإبداعية   وتنمية.مهارتهن من الفتيات والامهات   لصناعة ا الفانوس بالخرز والسبحة و المفارش اليدوية  و بالفعل قامت العديد من السيدات في للمناطق الجديدة الآمنة بتصنيع العديد من السبح  والفوانيس بأشكال جديدة تواكب العصر وتحتوى على شخصيات كرتونية محببه للأطفال ومزودة بأجهزة صوتية لهذه الشخصيات،  وتوسع نشاطهم بمنتجات يدوية . إبداعية  ليمثلن  رائدات النجاح  وتحقيق الذات وتجاوز الصعاب .
 

تم نسخ الرابط