الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منتجات معرض ديارنا تتصدر المبيعات في سلطنة عمان

معرض ديارنا بسلطنة
معرض ديارنا بسلطنة عمان

منتجات معرض ديارنا تحتل الصدارة في سلطنة عمان، وسط إقبال متزايد على المنتجات المصرية، ومنافسة مع  300 عارض يمثلون 15 دولة عربية وآسيوية .

معرض ديارنا 

معرض ديارنا

شارك معرض  ديارنا لمنتجات اليدوية والتراثية للمرة الأولى بمهرجان «خريف صلالة»، بسلطنة عمان،  فى إطار العلاقات الوطيدة بين الدولتين الشقيقتين جمهورية مصر العربية وسلطنة عمان.

معرض ديارنا بسلطنة عمان 

معرض ديارنا بسلطنة عمان

 

تنافس معروضات ديارنا مع منتجات 300 عارض يمثلون 15 دولة عربية وآسيوية، وتتميز منتجات « معرض ديارنا » بالتنوع وثراء التصميمات والجودة، بالإضافة إلى ارتباطها بالتراث المصري الأصيل.

معرض ديارنا 

منتجات معرض ديارنا

 

وأكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أن  فترة المعرض تمتد  حتي 7 سبتمبر المقبل، ويضم ٣٠ منتجًا من التراث المصري، والتي تشمل: " الكليم المصري ، والمشغولات النحاسية الإسلامية والفرعونية والمفروشات القطنية ذات الجودة العالية ، والاكسسوارات والحلي النسائي ومنتجات اخميم والصدف والخوص واشغال التللى "، و تشهد المنتجات المصرية إقبالًا واسعًا ودعمًا من الجالية المصرية بعمان.

وأشارت القباج إلى أن مثل هذه المشاركات للمنتجات التراثية المصرية بالمعارض الخارجية تفتح أسواقًا خارجية متميزة للمنتج المصري ويعد فرصة هامة لدراسة الفرص التجارية الخارجية واحتياجات الأسواق الخارجية، كما تدعم من قدرة المنتج المصري على المنافسة والتطوير.

مهرجان خريف صلاصة

وتأتي هذه المشاركة الأولي فى المهرجان الذى يقام  بمحافظة ظفار في سلطنة عمان والتي تشتهر  بالشعبية المتزايدة بين المواطنين الخليجيين والمغتربين والسياح الأجانب ويقدم الإطلالات الثقافية ، والفنية، والرياضية والتراث والمسابقات وأنشطة التسوق.


الجدير بالذكر  أن النسخة الحالية من معرض " ديارنا" للحرف اليدوية تقام تحت شعار " مصر بتتكلم حرفي" ، وعلي  مساحة أكثر من ٢٨٠٠ متر مربع، ويعتبر معرض "ديارنا" بمثابة نقطة تمركز ثقافية، تسعي للحفاظ على التراث المصري الأصيل وتسويق المنتجات الصديقة للبيئة وحماية ودعم العمالة غير المنتظمة.
 

elaosboa48562
elaosboa48562
maraddyarna
maraddyarna
19_2021-637675675002359545-235
19_2021-637675675002359545-235
معرض ديارنا ١
معرض ديارنا ١
معرض ديارنا بسلطنة عمان
معرض ديارنا بسلطنة عمان
تم نسخ الرابط