الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تركيا: نأمل في وقف الحرب الروسية الأوكرانية قريبًا

محاولات تركيا لوقف
محاولات تركيا لوقف إطلاق النار في أوكرانيا

قال وزير خارجية تركيا هاكان فيدان، اليوم الأحد، في ختام إحدى المنتديات الدبلوماسية في مدينة أنطاليا بجنوب البلاد، إن تركيا تأمل في أن تبدأ المحادثات بشأن وقف إطلاق النار في أوكرانيا. 

تركيا تحاول بدء المحادثات لوقف إطلاق النار في أوكرانيا 

والتقى وزير خارجية تركيا بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، على هامش منتدى أنطاليا الدبلوماسي، وقد قال فيدان للصحفيين إنه ناقش عددا من القضايا مع سيرغي لافروف بما في ذلك الحرب في أوكرانيا

مناقشات لوقف إطلاق النار

وقال وزير خارجية تركيا: "فيما يتعلق بمسألة أوكرانيا، وجهة نظرنا هي أن الجانبين وصلا إلى حدود ما يمكنهما الحصول عليه بالحرب. ونعتقد أن الوقت قد حان لبدء حوار لوقف إطلاق النار، هذا لا يعني الاعتراف بالاحتلال من قبل روسيا، لكن يجب مناقشة قضايا السيادة ووقف إطلاق النار بشكل منفصل." 

تركيا تحاول بدء المحادثات لوقف إطلاق النار في أوكرانيا 

كما سعت تركيا، أحد أعضاء حلف شمال الأطلسي، والتي تشترك مع أوكرانيا وروسيا في حدود بحرية في البحر الأسود، للحفاظ على العلاقات الجيدة مع كلا البلدين، منذ الغزو الروسي لأوكرانيا قبل عامين. 

تركيا تحاول بدء المحادثات لوقف إطلاق النار في أوكرانيا 

وقدمت أنقرة الدعم العسكري لأوكرانيا وأعربت عن دعمها لسلامة أراضيها، لكنها تعارض أيضا فرض عقوبات على روسيا. 

وقال فيدان: "إن مقتل وإصابة أكثر من 500 ألف شخص، بالإضافة إلى الدمار الكامل للبنية التحتية والبنية الفوقية لأوكرانيا بأكملها، أمرا لا يمكن احتماله بالنسبة لنا." 

تركيا تحاول بدء المحادثات لوقف إطلاق النار في أوكرانيا 

وأضاف: "هذا يجب أن يتوقف بطريقة ما. ولإيقاف هذا، يجب أن تكون هناك بعض المناقشات ويجب على الجميع أن يعتادوا على هذه الفكرة."

اقرأ أيضا: رواد فضاء من تركيا وإيطاليا والسويد يعودون إلى الأرض

تم نسخ الرابط