الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين: حصيلة الاعتقالات ارتفعت لـ7400 فلسطيني

اعتقال الفلسطينيين
اعتقال الفلسطينيين

ذكرت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين، اليوم الإثنين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت نحو 55 فلسطينيًا في الضفة الغربية، وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات لـ7400 معتقلًا، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 


ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء لنحو 30534 فلسطينيًا وإصابة 71920 آخرين، جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

وأضافت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت حوالي 13 مجزرة بحق المدنيين الفلسطينيين، خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث راح ضحيتها أكثر من 124 شهيدًا و210 جريحًا.

إسرائيل تنفذ 660 هجومًا

الجدير بالذكر، أن منظمة الصحة العالمية، أكدت في تصريحات سابقة لها، أن قطاع غزة يشهد أوضاعًا كارثية، حيث أن عدد العاملين في المؤسسات الطبية انخفض إلى 5%، موضحة أنه تم تسجيل نحو 660 هجومًا إسرائيليًا على المؤسسات الصحية، نصفها وقع في شمال القطاع.

 

قطاع غزة 

 

الهجوم على المؤسسات الصحية

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أن الهجوم على المؤسسات الطبية يعد انتهاكًا سافرًا القوانين الدولية، وفي مقدمتها القانون الدولي الإنساني، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تستهدف مستشفيات قطاع غزة، ولم تكتف بذلك فقط، بل تتعمد قطع الإمدادات الطبية والوقود عنها.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط