الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المبعوث الأمريكي يصل بيروت لبحث سبل تهدئة الأوضاع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

المبعوث الأمريكي
المبعوث الأمريكي آموس هوكشتاين

وصل المبعوث الأمريكي آموس هوكشتاين إلى بيروت عاصمة لبنان، في مستهل زيارة يبحث خلالها سبل احتواء التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

إصبع الجليل

أعلن الإسعاف الإسرائيلي، اليوم، وقوع 3 جرحى بعد إطلاق قذائف من لبنان نحو منطقة في إصبع الجليل، حيث دوت صفارات الإنذار في بلدات إصبع الجليل عقب الاشتباه بتسلل طائرة مسيرة من لبنان.

الانفجارات بمرغليوت

وتجددت الانفجارات في مرغليوت بالجليل الأعلى قرب الحدود مع لبنان مع تصاعد أعمدة الدخان، وأفاد الإسعاف الإسرائيلي، بمقتل شخص وإصابة 8 آخرين إثر سقوط قذائف صاروخية على مرغليوت شمال إسرائيل.

لبنان

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الإثنين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات عدة لاستهداف بلدات في القطاع الأوسط بالجنوب اللبناني وتقصف على القطاع الشرقي، مشيرة إلى أن القوات الإسرائيلية استهدفت أيضًا بلدة عيتا الشعب.

شن عملية برية على جنوب لبنان

وفي سياق متصل، قال مسؤولون أمريكيون، في تصريحاتهم السابقة لـ"CNN"، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تتناقش بشأن شن عملية برية على جنوب لبنان نهاية الربيع أو بداية الصيف، موضحين أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن حذرت من تداعيات توغل إسرائيل في لبنان، والذي قد يؤدي إلى زيادة فتيل التصعيد الجاري لدرجة تصعب توقع أبعادها.

خطة شن حرب ضد لبنان

الجدير بالذكر، أن وسائل إعلام إسرائيلية، في وقت سابق، قد أفادت بأن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، أوعز قوات الاحتلال الإسرائيلي بإعداد خطة دعائية لشن حرب مرتقبة مع لبنان.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط