الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مكونات طبيعية للتخلص من مشكلة ”السيلوليت”.. دراسة علمية توضح

مشكلة السيلوليت
مشكلة السيلوليت

تعتبر مشكلة تكون السيلوليت في الجسم من الإشكاليات التي تؤرق النساء وتدفعهن للبحث عن حلول جذرية لها، حيث يعمل على إظهار الجسم بصورة غير مرغوبة، وهو عبارة عن كتل دهنية طبيعية تبدو بارزة في مناطق معينة.

 

وفقا لما ذكره خبراء الأمراض الجليدية، وعلى رأسهم الدكتور البريطاني باتريك بولر، يعد السيلوليت من الأمور التي تصيب المرأة خاصة، لكونها ذات طبيعة جسمانية قابلة لتراكم الدهون مقارنة بالرجال.

 

أثبتت الأبحاث العلمية التي أجريت في بريطانيا حول هذا الشأن، أن 58% من السيدات يصابن بالسيلوليت سنويًا، الأمر الذي يستدعي اهتمامًا بالغًا منها.

 

خلال تصريحات خاصة للدكتورة رنا فتحي، بيوتي بلوجر لموقع "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من السيلوليت، وهي كالتالي:

 

كيفية القضاء على مشكلات السيلوليت: 

 

القهوة وزيت الزيتون

يمكن استخدام البن مع زيت الزيتون، للتخلص من السيلوليت، من خلال خلطهما ووضعهما على الجزء المصاب بالسيلوليت، وترك الخليط لمدة دقائق مع التدليك جيدًا، بعدها يمكن غسل الجسم بماء فاتر.

 

خل التفاح

 

من المكونات الفعالة في التخلص من السيلويت، ويكون من خلال وضعه في زجاجة بخاخ، ونثره على الجسم ليلاً وبصورة يومية، حيث يعمل خل التفاح على تفتيت الدهون الموجودة أسفل الجلد.

 

السيلوليت

الماء والليمون

 

يمكن تناوله صباحًا قبل تناول وجبة الإفطار، حيث يعمل هذا المشروب على تنقية الجسم من الشوائب ومنها السيلوليت الموجود أسفل الجلد، كما يقوم بتنقية الجسم من البقع الداكنة، ويشترط هنا تناولها يوميًا لمدة زمنية لا تقل عن شهر.

 

ويمكن أيضا تدليك الجلد به، حتى تستطيع المرأة ملامسة نتيجة حقيقية في تعديل قوام الجسم، وظهور القدمين والذراعين بصورة طبيعية خالية من الكتل البارزة.

 

الملح والسكر

 

يمكن استخدام أحدهما في التخلص من السيلوليت، من خلال تدليك الجسم به لعدة دقائق، حتى يمكن تفتيت الدهون المتكونة أسف الجلد، وحتى لا يصاب الجلد بالجفاف يمكن إضافة زيت اللوز أو زيت الزيتون له، فهما يعملان على ترطيب الجسم، وتمنح المرونة لخلايا الجلد.

 

اقرأ أيضا: هاني الناظر يحذر من رسم التاتو أو الحنة على الجسم.. مؤشر لمخاطر صحية


 

تم نسخ الرابط