الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

معظم أسواق الأسهم في الخليج تغلق أبوابها على انخفاض

أسواق الأسهم في الخليج
أسواق الأسهم في الخليج تغلق على انخفاض

أغلقت معظم أسواق الأسهم في الخليج على انخفاض، اليوم الاثنين، مع انتظار المستثمرين شهادة رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول أمام الكونجرس، للحصول على مزيد من الدلائل على السياسة النقدية للبنك المركزي.

ومن المقرر أن يدلي باول بشهادته أمام المشرعين يومي الأربعاء والخميس، حيث يفترض المحللون أن رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبقى في وضع الانتظار والمراقبة بشأن السياسة بعد التصاعد الأخير في التضخم. 

انخفاض أسواق الأسهم في الخليج 

محاكاة الولايات المتحدة

كما ترتبط معظم عملات الخليج بالدولار، وفي الأغلب ما تحاكي السعودية والإمارات وقطر أي تغيير في السياسة النقدية الموجودة في الولايات المتحدة. 

انخفض المؤشر الرئيسي للسوق السعودية للجلسة الثانية على التوالي، وأنهى تداولاته على انخفاض بنسبة 1%، وهو أكبر انخفاض منذ أكثر من شهر مع تراجع معظم القطاعات.

كما تراجع سهم مصرف الراجحي، أكبر بنك إسلامي في العالم، 1.5%، وتراجع سهم البنك الوطني السعودي أيضا، أكبر بنوك المملكة، 3.2%.

وانخفض مؤشر دبي الرئيسي 0.7%، مع تراجع سهم بنك دبي التجاري 9.9% وبنك المشرق 3.4%. 

انخفاض أسواق الأسهم في الخليج 

ارتفاع أسهم الشركات 

ومع ذلك، ارتفع سهم شركة سالك لخدمات تحصيل الرسوم بنسبة 2% بعد أن أعلنت توزيعات نقدية نصف سنوية بقيمة 7.3338 فلس للسهم، وقالت إنها تتوقع أن يتراوح هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك للسنة المالية 2024 بين 65% و66%. 

وانخفض المؤشر القطري قليلا ليتداول بشكل مستقر مع تراجع سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنوك المنطقة، 1.4% بينما ارتفع سهم صناعات قطر 0.2%. 

انخفاض أسواق الأسهم في الخليج 

وفي أبوظبي، ارتفع المؤشر الرئيسي للجلسة الثانية على التوالي، وأغلق مرتفعا 0.1%، مدعوما بمكاسب 1.1% في شركة الجرافات البحرية الوطنية وارتفاع 2.4% في شركة أدنوك للحفر. 

وخارج منطقة الخليج، ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 5.1%، وهو أعلى ارتفاع في نحو عام مع صعود معظم الأسهم. 

وارتفع سهم البنك التجاري الدولي 4.6% ومجموعة طلعت مصطفى 15.4%. 

انخفاض أسواق الأسهم في الخليج 

قالت شركة التطوير العقاري TMGH يوم الأحد إن وحدتها Icon أكملت إجراءات الاستحواذ على 51٪ من Legacy Hospitality. 

اقرأ أيضا: البورصة السعودية تهبط قبل اجتماع أوبك+

تم نسخ الرابط