الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أفضل صيغ الاستغفار خلال شهر رمضان المبارك

الاستغفار
الاستغفار

يعتاد الكثير من المسلمين على الاستغفار بشكل يومي؛ لأن الله عز وجل يحب المستغفرين من عباده، حيث قال المولى عز وجل في كتابه الكريم: «فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا».

ويعد الاستغفار أحد أسباب توسيع الرزق وتيسير العسر وصلاح الحال وتهذيب النفس، كما أنه أحد الوسائل التي تهيأ العبد لدخول الجنة وغفران ذنوبه، حيث أن الاستغفار خلال شهر رمضان من أعظم العبادات عند الله عز وجل، لذا ينبغي علينا أن ننتهز الفرصة ونستغفر طوال اليوم خلال هذا الشهر المبارك حتى نخرج منه مغفورين الذنب ومجبورين الخاطر.

لذا يستعرض "بالمصري"، أفضل صيغ الاستغفار خلال شهر رمضان، خلال السطور التالية.

 

 

أفضل صيغ الاستغفار خلال شهر رمضان

1- استغفر الله العظيم.

2- استغفر الله العظيم واتوب إليه.

3- استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم واتوب إليه.

صيغة سيد الاستغفار

4- اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليَّ وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، وهذه الصيغة هي من أكمل صيغ الاستغفار، حيث تقال كالاذكار صباحًا ومساءً، فمن قالها دخل الجنة.

 

 

صيغ الاستغفار خلال شهر رمضان

5- من صيغ الاستغفار وصية سيدنا محمد لصديقه أبو بكر الصديق: «اللَّهمَّ إنِّي ظلَمتُ نَفسي ظلمًا كثيرًا ولا يغفرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ فاغفِر لي مغفرةً من عندِكَ وارحَمني إنَّكَ أنتَ الغفورُ الرَّحيمُ».

6- ومن أعظم صيغ الاستغفار، صيغة سيدنا آدم بعد معصيته، حيث قال: «رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ».

صيغة استغفار سيدنا يونس

7- وتعد صيغة استغفار سيدنا يونس عندما كان فى بطن الحوت، من أبرز صيغ الاستغفار حيث أنها تفرج الكروب: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط