الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

فوائد تناول القراصيا خلال شهر الصوم للحوامل؟

القراصيا
القراصيا

تعد القراصيا من أهم وأفضل الفواكه، التي تكون مفضلة عند النساء أثناء فترات الحمل، ويفضل تناولها في شهر رمضان الكريم على الإفطار، حيث لديها الكثير من المنافع الصحية والمفيدة للجسم، سواء جافة أو نقعها في الماء.

 

من خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع "بالمصرى"، ما هي فوائد صحية لتناول القراصيا في أثناء الحمل في رمضان، وهي كما يلي: 

 

فوائد مذهلة عند تناول القراصيا للحوامل: 

 

- محاربة الإمساك

يواجه بعض الأفراد مشكلة الإمساك، والتي ترجع نتيجة تعرضهن للتغيرات الهرمونية المختلفة أثناء فترات الحمل، لذلك قد يكون الجسم بحاجة للتعوض، بسبب مافقده من الإستروجين؛ لضمان نمو طفلك بشكل صحيح، مما يبطئ عملية الهضم.

 

-محاربة فقر الدم

يتعرض الكثيرات من النساء أثناء فترات الحمل لفقر الدم، ولذلك يبحث البعض منهم المصاب بهذا المرض عن تناول أفضل الاطعمة لتقوية المناعة، لأن الحديد هو أحد العناصر الغذائية الأساسية المهمة، التي تساعد على نمو الجنين، مع تطوره بشكل سليم، ويجب الإهتمام بتناول مواد غذائية مفيدة للصحة، مثل القراصيا؛ لمحاربة نقص الحديد. 

 

لأن غني بالحديد، حيث يساعدك أثناء الحمل على بناء الهيموجلوبين والوقاية من فقر الدم.

 

-ضبط ضغط الدم

كما تساعد أيضا على محاربة الإكتئاب، والتقليل من الخوف والقلق، لأنها تحتوي على فيتامين "أ"، الذي يساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة، وغني بالبوتاسيوم، الذي يساعد على خفض ضغط الدم.

 

-تمنع آلام المفاصل

يعاني الكثير من الأشخاص بآلام المفاصل أثناء الحمل، ينصح بتناول القراصيا، لأنه يساعد على على منع أو تقليل هذه الآلام، أو حدوث التهابات.

 

اقرأ أيضا: هل يجوز الإفطار في رمضان بسبب العمل الشاق؟ رحلة بين الفقه والطب والواقع


 

تم نسخ الرابط