الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاحتلال يعتقل 22 فلسطينيا بينهم اثنان أفرج عنهما بصفقة التبادل

الاحتلال الاسرائيلي
الاحتلال الاسرائيلي يعتقل الفلسطينيين

كشف نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 22 فلسطينيا بينهم أسيرتان سابقتان أفرج عنهما ضمن صفقات التبادل السابقة.

اعتقال الفلسطينيين

وذكرت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين، أمس الإثنين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت نحو 55 فلسطينيًا في الضفة الغربية، وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات لـ7400 معتقلًا، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الشهداء لنحو 30631 فلسطينيًا وإصابة 72043 آخرين، جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

وأضافت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت حوالي 10 مجازر بحق المدنيين الفلسطينيين، خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث راح ضحيتها أكثر من 97 شهيدًا و123 جريحًا.

تنفيذ 660 هجومًا إسرائيليًا

الجدير بالذكر، أن منظمة الصحة العالمية، أكدت في تصريحات سابقة لها، أن قطاع غزة يشهد أوضاعًا كارثية، حيث أن عدد العاملين في المؤسسات الطبية انخفض إلى 5%، موضحة أنه تم تسجيل نحو 660 هجومًا إسرائيليًا على المؤسسات الصحية، نصفها وقع في شمال القطاع.

انتهاك القوانين الدولية

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أن الهجوم على المؤسسات الطبية يعد انتهاكًا سافرًا القوانين الدولية، وفي مقدمتها القانون الدولي الإنساني، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تستهدف مستشفيات قطاع غزة، ولم تكتف بذلك فقط، بل تتعمد قطع الإمدادات الطبية والوقود عنها.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط