الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ازاي تحضري”تونر” لبشرة خالية من العيوب في منزلك

التونر
التونر

تتضرر خلايا الجلد خلال فصل الشتاء أكثر مقارنة بفصول السنة الأخرى، نظرًا لبرودة الجو، لذلك تظهر البشرة مجهدة وفاقدة لرونقها، وهو ما يؤرق الكثير من الفتيات.

من جهتها، تقدم رنا فتحي، بيوتي بلوجر، في تصريح خاص لموقع "بالمصرى"، أنواع التونر التي يمكن صنعها بمكونات طبيعية، وتمنح البشرة إشراقة، وهي كالتالي:

 

أشكال التونر المتعددة بين النساء والفتيات: 

 

١_تونر اللبان

 

هناك ما يسمى بـ"لبان الدكر"، وهو نوع من العلكة شديدة المرارة، عبارة عن كرات صغيرة ذات أشكال عشوائية، تستخدم لعدة أغراض بخلاف المضغ، حيث يمكن وضع ربع كوب من هذه العلكة في كوبين من الماء، ويتم تركها لمدة يوم كامل، ثم تصفيتها ووضعها في بخاخ، ويستخدم على البشرة مرتين يوميًا.

التونر 

 

يعمل هذا التونر على تصفية البشرة، حيث يمنحها إشراقة ونضارة، كما يقلل من وجود البقع الداكنة، لأنه يعمل على تجديد الخلايا بصورة دائمة.

 

٢_تونر الشاي الأخضر

يستخدم هذا النوع لتفتيح البشرة، والقضاء على الشوائب التي تتخلل المسام، كما يقوم بتضييقها، ما يمنح الوجه نضارة وحيوية.

 

هذا النوع من المنتجات، قد يصنع عن طريق وضع ملعقتين من حبات الشاي الأخضر، في كوب من الماء الساخن، ويترك حتى يأخذ اللون الأخضر الفاتح، حينها يوضع التونر في بخاخ، ويستخدم على الوجه صباحًا ومساءًا.

 

التونر 

 

٣_تونر النعناع

في البداية يفضل إضافة ورقات النعناع بماء ساخن، ثم يترك، حتى يتحول لونه للأخضر، بعدها يمكن وضعها على البشرة مرتين أو ثلاثة يوميًا، من خلال قطنة تمرر على الوجه، أو بخاخ لرش التونر.

يعمل هذا على توريد البشرة، وتخفيف البقع الداكنة، كما يمنحها نضارة وصفاء.

التونر 

 

اقرأ ايضا: أخصائية تجميل تكشف أفضل طرق وضع الميكاج يوم الخطوبة


 

تم نسخ الرابط