الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ترامب وهيلي يترقبان الثلاثاء الكبير لاقتناص ترشيح الحزب الجمهوري

ترامب يهدف إلى التغلب
ترامب يهدف إلى التغلب على منافسته هيلي

يهدف دونالد ترامب لتوجيه ضربة قاضية لمنافسته الوحيدة على ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، نيكي هيلي، في يوم الثلاثاء الكبير، في الوقت الذي تجري فيه 15 ولاية منافسات للجمهوريين، في أكبر يوم تصويت في موسم الانتخابات التمهيدية. 

واكتسح الرئيس السابق، الذي هيمن على حملة الحزب الجمهوري منذ البداية على الرغم من سلسلة التهم الجنائية الموجهة إليه، جميع المنافسات باستثناء واحدة حتى الآن، مما أدى إلى تراجع عدد المرشحين الجمهوريين المترامي الأطراف إلى اثنين. 

نيكي هيلي

يأتي ذلك في حين أن ترامب لا يستطيع الفوز بعدد كاف من المندوبين يوم الثلاثاء، ليفوز بالترشيح رسميا، فإن أداء مهيمن آخر سيزيد من الضغط على منافسه المتبقي. 

ومن المقرر أن تمنح منافسات يوم الثلاثاء أكثر من ثلث المندوبين الجمهوريين، وأكثر من 70% من العدد اللازم لتأمين الترشيح. 

إغلاق صناديق الاقتراع

ترامب

وكان من المقرر أن تغلق صناديق الاقتراع الأولى في السابعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، 0000 بتوقيت جرينتش، في فيرمونت وفيرجينيا، مع انتهاء التصويت في ألاسكا عند منتصف الليل بتوقيت شرق الولايات المتحدة، 0500 يوم الأربعاء بتوقيت جرينتش.

ومن شأن الترشيح الثالث على التوالي لترامب أن يؤدي إلى مباراة العودة مع الرئيس الديمقراطي جو بايدن في انتخابات نوفمبر. 

دونالد ترامب

ومن المتوقع أن يفوز بايدن في الانتخابات الديمقراطية يوم الثلاثاء بسهولة، على الرغم من أن الناشطين المعارضين لسياسة بايدن تجاه إسرائيل يدعون الأمريكيين المسلمين والتقدميين إلى التصويت غير ملتزمين في مينيسوتا احتجاجا على ذلك. 

مدة الحملة 

وواجهت هيلي، سفيرة الأمم المتحدة السابقة في عهد ترامب، أسئلة متزايدة حول المدة التي ستستمر فيها حملتها بعيدة المدى، خاصة بعد خسارتها ولايتها ساوث كارولينا قبل 10 أيام، ولم تحدد حملتها أي أحداث عامة في الثلاثاء الكبير أو بعده. 

ترامب

وقالت هيلي لشبكة فوكس نيوز في مقابلة: "بقدر ما يريد الجميع الذهاب ودفعي للخارج، فأنا لست مستعدة للخروج بعد."

وكان ترامب يتقدم على هيلي في كل ولاية من ولايات الثلاثاء الكبير حيث تتوفر بيانات الاقتراع العام، وفقا لموقع تتبع الاستطلاعات 538. 

ترامب وبايدن

لكن حلفاء هيلي يرون فرصة ضيقة للفوز بولايات مثل فيرجينيا وماساتشوستس وفيرمونت، التي تضم عددا أكبر من الناخبين الأثرياء وخريجي الجامعات الذين يميلون إلى دعم ترشيحها. 

وقال ترامب لشبكة فوكس في مقابلة منفصلة إن تركيزه كان على بايدن، مضيفا: "سنفوز بكل ولاية الليلة."

وبينما سينظم ترامب حدثا مساء الثلاثاء في منتجعه بفلوريدا، لم يخطط بايدن لأحداث منفصلة في حملته الانتخابية. 

اقرأ أيضا: ساخرًا من بايدن.. ترامب ينشر صورة خريطة ويغير اسم مصر لـ«المكسيك»

تم نسخ الرابط