الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ما هي خطورة شد الشعر على الفتيات عند تسريحه؟.. خاص

شد الشعر
شد الشعر

أكد الدكتور مصطفى سند، استشاري الجلدية، بأن هناك بعض الخطورة على صحة الشعر عند شده للفتيات أثناء تسريحه قبل الذهاب للمدرسة، مما يؤدي إلى وقوع بعض الضرر عليهن. 

 

وشدد "استشاري الجلدية" على أنه من الصعب وجود علاج للآثار المترتبة على شد شعر الفتيات عند تسريحه، لأنه يسبب انحساراً للشعر وبروزاً في الجبهة.

 

في ذات السياق، استعرض الدكتور مصطفى سند، استشاري الجلدية وأمراض الشعر، خلال تصريحاته الخاصة لموقع "بالمصرى"، خطورة شد شعر الفتيات عند تسريحه، وهي كالتالي:

 

مخاطر شد شعر لدى الفتيات

 

يسبب تساقطاً للشعر

يسبب تسريح الشعر بطريقة عنيفة بعض المخاطر على صحته، ولهذا حذر الطبيب الأمهات، من شد الشعر عند التسريح لبناتهن خلال وقت ذهابهن للمدارس، لأنه قد يسبب تساقطاً للشعر على المدى الطويل.

 

الأعصاب تتأذى

 

في حالة التسريح بشكل عنيف، فقد ينتج عنه آلم في الرأس، كما تكون تلك الأعصاب المتصلة بالشعر، هي التي تتأذى في هذه الحالة، ما يؤدي إلى الشعور بالألم، مؤكدًا بأن َالأطراف العصبية تكون مرتبطة بصحة بصيلات الشعر، ولهذا قد يشعر بالألم، هو في الحقيقة ناجم عن التهاب الأعصاب".

شد الشعر

 

يضعف الشعر

 

أكد "استشاري الجلدية"، في حالة شد الشعر بشكل دائم، فقد يزيد من احتمال الإصابة بثعلبة الشد، كما أنه قد يؤدي إلى جعل الشعر أضعف وأرفع كما يمكن أن يتكسر"، والبعد عن عمل تلك الضفائر التي تتطلب شد الشعر، لاسيما التي تميل إليها الفتيات ذوات الأصول الأفريقية، مؤكدة أنه يجب جعلها مرخية.

 

 

-إرشادات لتفادي الأخطار

 

يوجد عددا من النصائح والإرشادات المهمة التي يجب الالتزام بها لتفادي هذه الأخطار، ومنها :

 

-بحذر الأطباء من سحب الشعر تماماً أثناء تصفيفه والتعامل معه بنعومة.

 

- البعد عن تصفيف الشعر بنفس الخطوة بشكل يومى، وفي نفس الاتجاه فهو يؤثر على قوته، ونموه.

 

-لا ينبغي تصفيف الشعر عندما يكون مبتلا بالماء، أو أثناء الانتهاء من الاستحمام مباشراً فيكون الشعر في أضعف حالاته في هذا الوقت، وتركه فترة حتى يجف من الماء.

 

-يوصي أيضا بالاهتمام بشكل الشعر، مع استخدام الزيوت، والكريمات التي تساعد على ترطيبه، ومنع تقصفه.

 

أن تحرص الفتيات على قص شعرهن بشكل متكرر، وخاصة الأطراف المقصفة باستمرار، حتى تنبت جديدة، ولامعة.

 

- ينصح بتجنب النوم، والشعر مشدود للخلف.

 

اقرأ أيضا: أخطاء تسبب الصلع الأمامي المبكر.. احذروها


 

تم نسخ الرابط