الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤول أمريكي: الحوثيون أطلقوا 5 صواريخ بالستية مضادة للسفن خلال يومين

استهداف السفن في
استهداف السفن في البحر الأحمر

ادعى مسؤول دفاعي أمريكي بأن جماعة الحوثيين قتلوا، اليوم الأربعاء، مدنيين أبرياء من خلال إجراءات وحشية متواصلة، مؤكدًا أن الحوثيون أطلقوا صاروخًا باليستيًا على سفينة True Confidence.

استهداف السفن التجارية في البحر الأحمر

وأكد المصدر أن الصاروخ أصاب السفينة التي ترفع علم باربادوس أثناء عبورها خليج عدن، ما أدى إلى إلحاق ضرر كبير بها، مضيفًا أن الحوثيون أطلقوا 5 صواريخ بالستية مضادة للسفن في اليومين الماضيين، مناشدًا حكومات العالم بالانضمام إليهم لمنع الهجمات المشينة ضد الحوثيين.

جماعة الحوثيون

الحوثيون يستهدفون السفن في البحر الأحمر 

كما قد قال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين، يحيى سريع، إنهم نفذوا هجومًا عنيفًا على سفينة أمريكية في خليج عدن بالصواريخ البحرية، مؤكدًا أن الإصابة كانت دقيقة للغاية، موضحًا أنهم هاجموا السفينة بعد رفض طاقمها لتحذيراتهم.

استهداف سفن تجارية في باب المندب 

فيما كشفت مصادر مطلعة، اليوم الأربعاء، عن فقدان 3 من بحارة سفينة الشحن المستهدفة في باب المندب، وإصابة 4 أخريات بحروق.

الحوثيون يستهدفون السفن التجارية 


جماعة الحوثي

وشنت قوات الجيش الأمريكي والبريطاني 3 غارات مكثفة على الحوثيين في محافظة الحديدة غرب جمهورية اليمن، كما استهدفت الضربات منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف شمال الحديدة في اليمن بغارتين عنيفتين.

الحوثيين



وفي سياق متصل، أعلن المتحدث باسم الحوثيين، يحيى سريع، تنفيذ عملية نوعية بمسيرات وصواريخ، مؤكدًا استهدفت سفنًا أمريكية، مضيفًا أن قواتهم مستمرة في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة. 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط