الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير إسرائيلي: لا خيار أمامنا سوى القضاء على حماس

وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، إنه لا خيار أمامهم سوى القضاء على حركة حماس، مؤكدًا أن الجيش الإسرائيلي سوف يلاحق حماس مهما طال الزمن، وفي كل مكان، حتى يتم القضاء عليها بالكامل.

حماس 

بايدن: وقف الحرب أصبح في يد حماس 

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن وقف إطلاق النار في غزة أصبح الآن في يد حماس، في ظل المفاوضات المستمرة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، فضلًا عن إتمام عملية صفقة تبادل الأسرى.

رفح الفلسطينية

من جانبه، قال وزير المالية الإسرائيلي، بتسئليل سموتريتش إعادة المختطفين الإسرائيليين الموجودين في قطاع غزة يجب أن يكون العودة إلى حرب شديدة الحدة واجتياح مدينة رفح فعليا، كما زعم إمكانية جيش الاحتلال الإسرائيلي تدمير حماس وإعادة المختطفين إلى ديارهم من خلال زيادة الضغط العسكري فقط.

الاحتلال الإسرائيلي 

وزير المالية الإسرائيلي

وفي وقت سابق، طالب وزير المالية الإسرائيلي في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، بإغلاق محاور ونصب حواجز وتوسيع المستوطنات، ردًا على عملية إطلاق النار في محطة الوقود بمستوطنة عيلي جنوب نابلس بالضفة الغربية.


حادث إطلاق النار في مستوطنة عيلي

وفي سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، تحييد فلسطيني عقب الاشتباه به في عملية إطلاق النار عند إحدى محطات الوقود في مستوطنة عيلي جنوب نابلس، مشيرًا إلى أنهم أغلقوا الطرق وطاردوا المشتبه بهم الآخرين.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط