الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مختبر أمريكي يكشف عن وجود مواد مسرطنة في علاج حب الشباب

السرطان
السرطان

قال مختبر فاليشور الأمريكي المستقل، إنه أكتشف مستويات عالية من مادة البنزين الكيميائية المسببة للسرطان في بعض علاجات حب الشباب، من علامات تجارية منها إستي لودر كلينيك وتارجت أب آند أب وكليراسيل المملوكة لشركة ريكيت بينكيزر.

وأردف ديفيد لايت المؤسس المشارك والرئيس لمختبر فاليشور، إن البنزين الذي وجدناه في مستحضرات الوقاية من الشمس والمنتجات الاستهلاكية الأخرى، كان عبارة عن شوائب جاءت من مكونات ملوثة، ومع ذلك فإن البنزين الموجود في منتجات بيروكسيد البنزويل يأتي منه نفسه".

وأضاف مختبر فاليشور، أن البنزين يمكن أن يتشكل عند مستويات عالية بشكل غير مقبول في كل من منتجات علاج حب الشباب، التي تحتوي على البنزويل بيروكسايد والتي لا تستلزم وصفة طبية.

رد شركات علاج حب الشباب على تقرير المختبر

وعلى صعيد آخر دافع  المتحدث باسم شركة ريكيت، في بيان عن الشركة، وقال إن النتائج تعكس سيناريوهات غير واقعية، وليس ظروف العالم الحقيقي مضيفا أن جميع منتجات كليراسيل كانت آمنة عند  تخزينها واستخدامها وفقًا للتعليمات المدونة على ملصقاتها".

بينما أردفت شركة إستي لودر إن كلينيك تستخدم البنزويل بيروكسايد في منتج واحد، وهو آمن للاستخدام على النحو المنشود.

وتم العثور بالفعل على المادة المسرطنة في العديد من المنتجات الاستهلاكية بما في ذلك مستحضرات الوقاية من الشمس ومعقمات الأيدي والشامبو الجاف مما أدى إلى سحب المنتجات التي تصنعها شركات مثل بروكتر آند جامبل وجونسون آند جونسون.

اقرأ أيضا: حيل طبيعية لعلاج حب الشباب في منزلك
 

تم نسخ الرابط