الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اتحاد عمال السيارات: موظفو مصنع تويوتا يسعون للانضمام إلى النقابة

العمال في تويوتا
العمال في تويوتا يسعون للانضمام إلى النقابة

قال اتحاد عمال السيارات المتحدين (UAW) إن أكثر من 30٪ من العمال في مصنع تويوتا موتور ميسوري يسعون للانضمام إلى النقابة. 

وتعارض شركة تويوتا، التي توظف أكثر من 1000 عامل في المصنع الذي ينتج أكثر من 2.6 مليون رأس أسطوانة للمحركات سنويا، عضوية النقابة.

شركة تويوتا

وقال متحدث باسم الشركة يوم الأربعاء: "إن الشركة ليس لديها طريقة للتحقق أو تحديد دقة التصريحات التي أدلت بها UAW. لا نعتقد أن وجود طرف ثالث في منشآت التصنيع الخاصة بنا من شأنه أن يعزز النتائج أو الاستقرار أو تجربة أعضاء الفريق التي حققناها معا. نحن واثقون من أنه مع كل الحقائق، فإن أعضاء فريقنا لن يختاروا التمثيل النقابي."

إجراء تصويت

 ولم يكن من الواضح متى قد تسعى UAW إلى إجراء تصويت لكنها قالت سابقا إنها تريد رؤية دعم من 70٪ من القوى العاملة في المصنع قبل الضغط من أجل تصويت الموظفين حول الانضمام إلى النقابة. 

شركة تويوتا

في نوفمبر، قالت UAW إنها أطلقت حملة هي الأولى من نوعها لتنظيم قطاع السيارات غير النقابي بأكمله في الولايات المتحدة بشكل علني، والذي يوظف حوالي 150 ألف عامل بالساعة، بعد فوزها بعقود جديدة قياسية مع شركات صناعة السيارات في ديترويت الثلاثة. 

وقالت UAW الأسبوع الماضي إن أغلبية العمال بالساعة في مصنع مرسيدس بنز ألاباما وقعوا على بطاقات ترخيص نقابية.

ولم تذكر مرسيدس بنز ما إذا كانت ستعترف بالاتحاد أو ستطعن ​​في هذه الجهود قبل التصويت المحتمل. 

شركة تويوتا

وقالت الشركة إنها تتمتع بسجل قوي من النجاح خلال أكثر من 25 عاما من العمليات في ألاباما وتعتقد أن التواصل المفتوح والمباشر مع موظفيها هو أفضل طريق للمضي قدمًا لضمان النجاح المستمر.

 ويعمل حوالي 6000 عامل في مصنع ألاباما التابع لشركة صناعة السيارات الألمانية والذي يقوم بتصنيع سيارتي GLE وGLS. 

شركة تويوتا

التوقيع على الانضمام

في الشهر الماضي، قالت UAW إن غالبية العمال في مصنع التجميع لشركة فولكس فاجن تشاتانوغا بولاية تينيسي وقعوا أيضا على بطاقات نقابية.

لقد سعى اتحاد عمال السيارات (UAW) إلى تنظيم مصانع السيارات التي تديرها شركات صناعة السيارات الأجنبية، ولكن كان الأمر دون جدوى.

شركة تويوتا

كما فشلت الجهود المبذولة لتنظيم مصانع نيسان في ميسيسيبي وتينيسي بفارق كبير، وفشلت محاولتان لتنظيم مصنع فولكس فاجن في تشاتانوغا بفارق ضئيل. 

في عام 2019، رفض عمال شركة فولكس فاجن في المصنع التمثيل النقابي بأغلبية 833 صوتا مقابل 776 صوتا. 

اقرأ أيضا: ارتفاع إنتاج تويوتا العالمي بنسبة 7% في يناير

تم نسخ الرابط