الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ورش فنية وحوار ثقافي لبناء الوعي لأطفال وأهالي منطقة معًا

بالمصري

يواصل المشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة برئاسة الدكتورة جيهان حسن المشرف العام على المشروع ومدير عام ثقافة الطفل، تقديم خدماته الثقافية والفنية لأبناء الإسكان الجديد والمناطق البديلة الآمنة، في جميع الأماكن التي انتقلوا إليها وذلك وفقًا لتوجيهات الدولة ووزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بدعم سكان هذه المناطق ثقافيا وإبداعيا.

وقد نظم المشروع الثقافي للمناطق بديل العشوائيات في منطقة معًا، بحضور د. جيهان حسن المشرف العام على المشروع، وبالتعاون مع جهاز معا برئاسة المهندس ايهاب محمد، ورشًا فنية وثقافية تتضمن "برنامج فرحة رمضان" للاستعداد لشهر رمضان المبارك، بتصميمات الفانوس وسبحة رمضان والمفارش تنفيذ سماح محمد، وورشة إعداد ممثل لإعداد مسرحية (أطفال معا هم أبطال الحكاية)، تنفيذ المخرج أحمد زكي. وتناول برنامج فرحة رمضان ندوة طبية تثقيفية (منطقة السلام ثان الطبية)، بالتعاون مع وزارة الثقافة، وبالتعاون مع جمعية فيس الخيرية، تم إلقاء مجموعة من الأفكار عن التوعية، والتي تتضمنمبادرة "صحة المرأة"، ومبادرة "الاكتشاف المبكر للأورام السرطانية،سواء استخدام المضادات الحيوية، الغسل الصحيح للأيدي، نظافة الفم والأسنان، النظافة الشخصية، وسبل المواجهة ومكافحة التنمر، تنفيذ د. مروه حجازي مدير إدارة الثقافة الصحية بوزارة الصحة.

وأقامت د جيهان حسن، حوارًا ثقافيًا عن الاهتمام بالسلوكيات الإيجابية وارتباطها بالعادات السليمة وعلاقتها بالصحة والمرض، كما تضمنت الفعالية ورشًا فنية لتصميمات الفانوس ضمن برنامج فرحة رمضان، في إطار الاهتمام بالتمكين الاقتصادي للأمهات والفتيات، وذلك في ضوء استراتيجية تمكين المرأة والاهتمام بمشروع تنمية الأسرة، كما أقيمت ورش اكتشاف مواهب لأطفال معا! وورش فنون تشكيليه لعمل فانوس رمضان

ونشير د. جيهان حسن إلى أن تلك البرامج تعد مؤشرًا لتحسين جودة حياة أهالي مدينة معا

تم نسخ الرابط