الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدبولي: خطوات الحكومة والبنك المركزي مهمة جدا للإصلاح الاقتصادي

مدبولي
مدبولي

صرح مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أثناء إشرافه على الإفراج عن بعض البضائع بميناء الإسكندرية، أنه سيتم اليوم الإفراج عن كميات هائلة من السلع والبضائع من الموانئ.

مواجهة الأزمة الاقتصادية

وأكد مدبولي، أن الدولة عملت على توحيد سعر الصرف لمواجهة الأزمة الاقتصادية، حيث تعد خطوات الحكومة والبنك المركزي مهمة للإصلاح الاقتصادي.

وأضاف مدبولي، أن الدولة لديها الاطمئنان والثقة لتدبير العملات المطلوبة لدفع عجلة الاقتصاد.

مواجهة السوق السوداء

وقال مدبولي، أنه تم توجيه وزارة الداخلية بالضرب بيد من حديد لمواجهة منظومة السوق السوداء والمنظومات غير الرسمية لتحويلات المصريين بالخارج.

مدبولي يشرف على الإفراج عن البضائع من ميناء الإسكندرية

وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تابع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، الإفراج عن البضائع بميناء الإسكندرية، كما يتابع سير عملية الإفراجات بباقي الموانئ المصرية.

مدبولي ووزير المالية

وفي وقت سابق، ترأس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، لمتابعة موقف حركة البضائع والشحن في الموانئ المصرية، وكذلك منظومة الشحن المُسبق ACI، وذلك مع محمد معيط، وزير المالية، ومحمد أبو موسى، مساعد محافظ البنك المركزي، وعصام عمر، وكيل محافظ البنك المركزي، ومنى ناصر، مساعد وزير المالية، ودعاء سليمة، رئيس مركز تحديث الصناعة، والشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، وأحمد العسقلاني، رئيس الإدارة المركزية للتجارة الخارجية.

توجيهات رئاسية

وفي الاجتماع، أكد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على التوجيهات الرئاسية بالإفراج الفوري عن البضائع في الموانئ المصرية، وذلك في ظل زيادة الموارد الدولارية في الأيام الأخيرة، بسبب صفقة رأس الحكمة، أو غيرها، مؤكدا على أن يتم التنسيق بين البنك المركزي والوزارات المعنية لسرعة الإفراج عن البضائع، لتكون الأولوية للسلع الغذائية، والأدوية، والأعلاف، ومستلزمات الإنتاج، والذي يسهم في توازن الأسعار وانخفاضها.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط