الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الألمانية: إسرائيل تتحمل مسؤولية عرقلة إدخال المساعدات المتجهة إلى غزة

وزارة الخارجية الألمانية
وزارة الخارجية الألمانية

قالت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، إن إسرائيل ستتحمل مسؤولية حل حزمة مساعدات مفقودة متوجهة إلى غزة، مشددًا على الحكومة الإسرائيلية بضرورة فتح المزيد من المعابر الحدودية، لضمان توصيل المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة المتوجهة إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

الاحتلال الإسرائيلي 

ضرورة وقف الحرب في غزة 

من جانبه، أكد وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار في غزة، لتعزيز السلام في منطقة الشرق الأوسط، مضيفًا أنهم ناقشوا طرق إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا.

أخبار غزة اليوم

كما شدد وزير الخارجية البريطاني على وجوب إدخال 500 شاحنة مساعدات يوميًا إلى قطاع غزة، لا سيما عن ضمان إيصالها، مؤكدًا أنه يجب تسهيل عمل طواقم الأمم المتحدة في القطاع، بالإضافة إلى العمل على التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة.

غزة 

مجاعة في قطاع غزة

وتزامنًا مع المجاعة المنتشرة في كافة أنحاء قطاع غزة، قدمت جنوب إفريقيا طلبًا عاجلًا إلى محكمة العدل الدولية، أمس الأربعاء، لتعزيز الإجراءات التي أمرت بها في 26 يناير، للحيلولة دون وقوع مجاعة في قطاع غزة، مؤكدة أن التهديد بوقوع مجاعة شاملة في قطاع غزة يتحول إلى واقع.

دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل

وفي وقت سابق، شددت جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية على ضرورة تحميل الجناة ومرتكبي الجرائم الإسرائيلية المسؤولية الكاملة، ومحاسبتهم جميعًا، مؤكدة أن ما تقوم به إسرائيل يفاقم أوضاع الفلسطينيين ويزيدها سوءًا.

قصف غزة 

جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية

وفي سياق متصل، أوضحت جنوب إفريقيا أن الهجمات والعنف الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، يتعارضان مع قواعد القانون الدولي، مضيفة أن الاعتداءات الإسرائيلية في قطاع غزة أكثر فظاعة من نظام الفصل العنصري.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط