الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

التعليم العالي: 19 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2023

تسجيل الرغبات
تسجيل الرغبات

بدأ موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال طلاب المرحلة الأولى لتنسيق الكليات 2023 بداية من يوم السبت الموافق 5 اغسطس الجاري وسوف يستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 9 اغسطس.
وقال أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يوم الأحد الموافق 6 من أغسطس الجاري أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى من طلاب الثانوية العامة 2023 للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 19 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني.

موقع التنسيق الالكتروني مستمر في استقبال الطلاب

وأوضح "عاشور"  أن معامل الحاسب الآلي المتاحة بالجامعات الحكومية مستعدة لاستقبال الطلاب من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق ؛ لمساعدتهم في تسجيل رغباتهم بسهولة ودقة.
وفي السياق ذاته أكد السيد عطا، المشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، أن موقع التنسيق الإلكتروني مستمر في استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى من خلال حاسبهم الشخصي على مدار اليوم موضحا انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر الموقع.

ضرورة الأدلة الإرشادية 

كما شدد عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، على ضرورة استفادة الطلاب من الأدلة الإرشادية  والفيديوهات التوضيحية التي أعدتها  الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة ؛ لمساعدة الطلاب في كتابة التنسيق بطريقة صحيحة.
ولفت المستشار الإعلامي إلى وجود إمكانية لتعديل الرغبات حتى توقيت نهاية المرحلة، ووجه الطلاب إلى الرجوع للصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، وموقعها الإلكتروني لمتابعة هذه الأدلة.

رابط موقع التنسيق الالكتروني

أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رابط موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغبات الطلاب بالمرحلة الأولى لتنسيق الكليات 2023. يمكنك تسجيل رغباتك من هنا.

تم نسخ الرابط